السؤال

قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

اشعر بضغط كبير بسبب اهمال عائلتي

اشعر بضغط كبير بسبب اهمال عائلتي

السلام عليكم انا طالبه جامعيه عمري 22مشكلتي انتي ما استشير عائلتي بكل بأموري الخاصه بسبب اكو تباعد بيناتنه بسبب اهمالهم وعدم مبالاتهم ومايسالوني عن درجاتي ومعنوياتي وامتحانتي ومشاكلي مخلين كلشي سكته وكلمن لاهي بضيمه واي شي يصير وياي بالدوام ما اخبرهم بي اكو اشياء اكدر انا اتحملعا واواجها واكو اشياء تصعب عليه اواجهه بمفردي ساعتها اتألم واتاذى مع ذالك ما اخبرهم وحتى لو كنت جدا متالمه ما احاول اخليهم يحسو ويناقشوني واحاول اختبا في مكانات لوحدي اذا جنت منفعله ومنهاره او انهار بوجودهم بس مو على الاشياء الي فعلا مالمتني اشياء تافهه ممكن انهار بيها كدامهم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أعانك الله ويسر لك الأمور. عليك ان تتقربي من أهلك أكثر، فصحيح كما ذكرتي انه كل شخص مشغول بمشاكله وهمومه ولكن عليك ان تتقربي من الوالده او الوالد او اخواتك واخوانك، على الأقل حتى تقوى أواصر العلاقة بينكم. أنتي فتاة وبحاجة إلى أهلك ليس فقط للدراسة او لحل المشكلةولكن هذه عائلة ويجب ان تكون العلاقة بينكما جيدة. أختي عليك بالمبادرة والتقرب منهم لا تجلسي لوحدك في زاوية وتبكين، إذهبي واجلسي مع والدتك ومعهم جميعاً. ذكرتي انك انتي أيضاً لا تجعلينهم يشعرون بما أنتي فيه، فمن الممكن لوعلموا لوقفوا بجانبك وساعدوك، فهذا يعني انك انتي أيضا السبب في الفجوة فيما بينكم. إذن يجب ان تبدأي الخطو الأولى وهي التقرب منهم وأخبريهم بشي يفرحهم مثلا في الدراسة اوالعمل، حتى يتم تبادل المشاعر بالفرح بينكم وتبدأ الروابط بينكم. حفظكم الله ووفقكم وجمعكم على الخير

عزيزتي صعب ان نعيش في وحدة ونحن بين عائلتنا وأقرب الناس لنا. في اي علاقات هناك طرفين مسؤولين على إنجاح هذه العلاقة. ان كان اهلك غير مهتمين او مشغولين بمسؤولياتهم بادري انت بالاهتمام بهم وإدخالهم عالمك. لا تنتظري مبادراتهم ولكن بادري انت بالتحدث لهم وأخبارهم بمشاكلك واطلبي مشورتهم ومساعدتهم.

عزيزتي، ذكرت لنا انك تشعرين بتباعد بينك وبين اهلك، ما اسباب ذلك؟ ماالذي يمنعك من فتح قلبك لهم ومشاركتهم همومك وطلب مشورتهم ونصيحتهم؟ اعلمي ان اهلك وبالأخص والديك هم احرص الناس على سعادتك وامور حياتك، قد تختلفون في الاّراء او قد ينشغلون عنك لكن ذلك لا يعني انهم غير مهتمون بك. أعطهم فرصة وبادري باللجوء اليهم وصارحيهم بحاجتك اليهم والى دعمهم وسيتجاوبون معك باْذن الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه