السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

زوجي يلغي وجودي ويسبني امام اطفالي

زوجي يسبني امام اطفالي ومتحكم في كل شئ لا وجود لي ويغضب من اقل شئ وخطأ اطفالي يحمله برمته لي ويمنعنا من الخروج وعلي العكس يخرج كل يوم وباستمرا وعند المقارنة يقول انا رجل متقارنيش نفسك بي واتهامي باني مهمله امام اطفالي واني لا ارتب البيت مع العلم اني افعل ذلك خوفا منه ويرفض الذهاب لبيت اهلي او يقبل علي مضض ويقارنني حتي باخواتي البنات شوفي هذه وانظري لتلك وتعرضت علاقتنا او علاقتي به في الفتره الاخيره بزلزال لي في نفسي لانني حملت بمولوده بنت فلا تتخيل مدي المعاناه التي عشتها منذو معرفه نوع الجنين الي شهر ولادتي وانا اعاني لم اكن اشعر بالرحمه الرحمه التي كان ممكن هو ان يقدمها لاي حيوان شريد ولكن تجاوزت هذا والبنوته اصبحت بهجت الحياه بالنسبه له واعترف بخطأه وعما كان يرتكبه في حقها هي وليس انا كيف لي ان ارود ذلك الوحش وهل لي ان افكر في الانفصال مع العلم ان لدي ثلاثه اطفال

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من حقك ان يحترمك ويعاملهم بما يرضي الله ويقدرك وخاصة امام أولاده. انصحك ان تبدئي بمصارحته ومحاولته تحديد اسباب معاملته ألفظه. أخبريها بمشاعرك وكيف تؤثر تصرفاتك عليك وعلى الأولاد. ملكيه بهدوء ولكن بحزم وجديه مع ابداء رغبتك في صون العائلة وتلافي المشاكل. اذا لم يستجب، الجئي الى اهلك او أهله او الى شخص يحترمه زوجك ويقدر ما يقول. ، إبدئي بالتغير تدريجيا وافهميه انك لا تريدين هدم بيتك وأنك تريدينه ان يحترمك خاصة امام أطفالك . ابحثي عن سبب غضبه، لا تتركي له مجال لخلق المشاكل ، اهتمي بشكلك وبمنزلك ولكن لا تستسلمي لغضبه وشتمه لك ، حسسيه بانه مخطىء في حقك وانه يهين كرامتك ، فأساس الزواج صون الكرامة. ثقي بان حياته من دونك صعبه واعرفي قدر نفسك وأعطها حقها.

زوجك شخص صعب التعامل معه فعصبيته وكلامه غير اللائق في حقك وامام أولادك شي منفر ولا يمكن قبوله. حاولي ان تعرفي الأسباب التي تثير غضب زوجك ومحاولة الابتعاد عنها. حاولي اختيار الوقت المناسب وتحدثي الى زوجك وافهمي منه ما يزعجه والسبب وراء انفعالاته غير المقبولة. اعتذاره على سوء معاملة طفلتك دليل على استعداد زوجك للاعتراف بخطأه لكن يجب اولا المبادره في تلبية حاجاته والاستمرار في تلبيتها حتى يرتاح معك وتخف عصبيته ويبدا في التغيير نحو الافضل.

قبل 6 شهر

حاولي تفاهم معه..ازا ما نفع معه التفاهم اخلعيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه