السؤال

قبل 6 شهر (31 اجابه)
31 اجابه

حياتي غريبة مع زوجتي

حياتي غريبة مع زوجتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا شاب عمري 30 سنة متزوج من فتاه 29 سنة من مدة سته أشهر واجهت صعوبات من بداية زواجي والى اليوم ما قدرنا نعديها اول شي زوجتي من نفس عائلتي وطولت مدة خطوبتنا لاكثر من سنة كنت اتواصل معها وكان كل شي مثل العسل ومع الايام حسيتها تبتعد وتضايق وتزعل وتطول ف الزعل ع كل شي المهم قبل العرس باسبوع او اسبوعين ارسلت لي انها خلاص ما تريدني وما تحس بمشاعر تجاهي وتريد تنفصل عني كان هذا الكلام عن طريق الواتساب الساعه 4 الفجر انا انتظرت الى الساعه 10 الصباحوارسلت لها وخبرتني انها خلاص غيرت رأيها وتريدني وسألتها اذا خبرت اهلها عن الموضوع قالت ماخبرت حد وانها لو خبرت امها بتنشر الخبر للكل المهم ومن اول الايام حسيتها مامرتاحه وتبكي طول الليل انا قلت ممكن لانها فارقت اهلها او خايفه من الحياة الجديده بعدها سافرنا شهر العسل وكنت اتودد لها وقبلها وكذا يومين اشوفها ما تتقبل اني اقبلها او حتى المسها حتى رفعت صوتها علي طبعا ما رديت عليها ما حبيت اجرحها حاولت ادخل عليها ف اذيك الفتره بس كانت ما متقبله قلت بتتقبل ع الايام بس المشكله انها صارت تبتعد شوي شوي حتى كلمتها عن علاقتنا الحميمه وانها لازم تصير بين الازواج بعدين اعترفت لي انه واحد من عائلتهم حاول يغتصبها وشكلها تعقدت من سالفه المهم هي الحين مبتعده عني عاطفيا وجسديا صار لنا اربع شهور هي تنام بغرفه وانا بغرفه كل ما اكلمها ما ترضى وتقول ما اريد فتره كنت احاول نروح مع بعض استشاري اسري بس مارضت حاولت ارسلها مقاطع لاستشاريين نفسيين يتكلمو عن الزواج وكذا بس ما راضيه تفتح شي منهم قلت زين نكلم حد من اهلنا يساعدنا بس بعد ماشي فايده كله ترفض حتى الحين ما اذكر متى اخر مره جلسنا نتكلم مع بعض ي انا مداوم او هي نايمه او طالعه مع رفيقاتها واول ما ترجع ع طول تسكر الليت وتنام وانا متأكد تجلس ساعه او اكثر قبل عن تنام تستخدم جوالها بس عن تتكلم معي تسكر الليت وتتظاهر بالنوم الحين صار اكثر كلامنا بالواتساب اخر الايام ع كل نقاش تقريبا تطلب الطلاق وانا رافض كل ما نجلس نتناقش ف مواضيعنا ما نطلع بحل هي تعاتب من صوب وانا من صوب ما اعرف الموضوع بدا يضايقني وما قادر اتحمل وما احس اني متزوج ابدا وبديت افكر ف الطلاق بصورة جديه. ارجو المساعدة والرد بصوره عاجله ما عليكم امر شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت إنسان صبور ومتفهم للحالةالتي تمر بها زوجتك. حالة الاغتصاب لها تأثير قاسي وهي تحمله معها الى الان. لكن بالرغم من قساوة هذه التجربة لكنها وافقت على الزواج وهي على علم ما هو الزواج وما هي مسئولياته. اذا رفضها لإيجاد حل شي غير مقبول خصوصا انها تُمارس حياتها بشكل طبيعي في كل النواحي الاخرى. يجب عليها طلب المساعدة من متخصصين او أنها تهدم بيتها بيدها. فلن يمكنك الصبر على هكذا حياة طويلا.

يا سيدي كان الله في عونك، والله يحسبك من الصابرين لصبرك عليها وانت عريس جديد. اريدك ان تتحدث مع والدتها واهلها بقصة محاولة الاغتصاب، لأن فيها مفتاح الكثير من الأمور، ومنها تعرف هل قاعدة القصة كذب ام حق، فما بني على باطل فهو باطل، ثم ماهذا السلوك بان تترك وتنام بغرفة وانت زوجها وعريس ولم تأخذ حقك لاشرعي منها وتسايرها؟ كنت سانصحك ان تذهب لطبيب، ولكن تقول انها رفضت. كنت سانصحك تذهب لاستشاري، ولكن تقول انها رفضت. كنت ساقول لك سايرها، ولكن لا تقبل؟؟ ماذا تبقى؟؟ عليك ان تتصل بامها، لأني اعتقد ان هناك قصة مخفية - وبعض الظن اثم- لانها سعيدة وتخرج مع صاحباتها، وعندها جوال وتستعمله وتستمتع، ولكن لماذا عندما يكون الموضوع لك تتكهرب وتصبح في حالة نفسية؟؟ واضح انها لا تريدك واي عروس لا تريد علاقة ومعاشرة مع زوجها وانتم في اول الطريق. تحدث مع امها واخبرها بالتفاصيل التفاصيل، واطلب منها ان ترى حال ابنتها او تتزوج عليها، لا تطلقها ولا في اي حال من الاحوال حتى تتبين صدقها من كذبها- لا سمح الله- كن حازما ولا تسايرها، ولا تتحدث معها، الا بعد ان تخبر امها، ونصيحتي لك لا تقول لها انك بدك تزور امها، اذهب لوحدك واعرف القصة منها ثم قرر.

6 شهر

في بلادي تقليد ليلة الدخلة لا يسمح للرجل المغادرة بزوجته الى قضاء شهر العسل حتى يسلم اهل العروس دليل عفتها والذي هو في نفس الوقت دليل رجولته، المهم ضروري تبلغ امها بكل التفاصيل وبسرعة تطلب تدخلها ان تجاوبت زوجتك فنعم هي وان لا انصحك نصيحة اخ يحس بجرحك تزوج عليها ولا تبالي لانك باخذك بنصيحتي كاملة تكون فعلت المستحيل من اجلها اما الطلاق فلا لا بالتوفيق


6 شهر

هذا التقليد حرام شرعا وهو مخالف للفطرة والسنة النبوية.


قبل 6 شهر

ان ابغض الحلال عند الله الطلاق و انا لو مكانك راح اسلك هاد الطريق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه