السؤال

قبل 6 شهر (18 اجابه)
18 اجابه

أبي يهددني بوقف دراستي ان لم اتزوج

أبي يهددني بوقف دراستي ان لم اتزوج

انا بنت دوبي مكملة ال١٨ سنة في واحد من عايلتنا تقدم لي وانا عمري ١٤ ماكنت احبو اصلا من قبل لا يجي وكنت اقول لهم مااباه يحسبوني استحي واستهبل دحين جا يبا يملك انا رفضت صراحة مااحب دحين انا لسا صغيرة اهلي عقدوني من مجتمعنا وانا عارفة مافي احد كدا يجلسو يقولو بعد ايش تقولي مااباه؟ وانا اصلا ترا من اول اقول ويجلسو يقولو اش حيقولو الناس ؟ همهم بس الناس وهم اصلا مره يحبو دا الولد انا مره مااحبو ومااباه فكرت الزواج اصلا مو براسي هو ما يبا يجي يتزوج دحين بس ممكن بأي لحظة يجي مو عارفة اش اسوي بابا هددني لو ما وافقت يوقف دراستي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم جدا المجتمع الذي تعيشين فيه والضغوطات التي يمارسها المجتمع على الأشخاص وعلى قراراتهم في الحياة. خوفك على منعك من الدراسة في مكانه فالدراسة مهمة جدا لمستقبلك لكن لا توافقي على الزواج فقط بسبب التهديد بمنعك من الدراسة. استعملي العقل والمنطق مع والدك وحاولي إقناعه بتأجيل الموضوع. أعطي هذا الشخص الفرصة فانت حكمتي عليه من قبل ان تتعرفي عليه وتعرفيه. فربما يكون هذا الشخص حسن المعشر ويمكنه مساعدتك في دراستك والاهتمام بك. أعطي نفسك الوقت والفرصة لتتعرفي عليه ومن ثم خذي قرارك.

يا ابنتي وقف دراستك اهون من زواجك وانت ترين الفشل فيه. ولكن قبل ان تتخذي القرار عليك بالتفكير بعقلك لماذا لا تحبينه؟ هل يوجد سبب مانع حقيقي؟ ان وجت سبب مقنع ابقي على موقفك. اما ان كانت مجرد مشاعر عليك باعطاء نفسك الف صة. ربما لم تعرفيه كما يجب.. ربما يكون الرجل جيد. ربنا اللن وانت صبية اختلف الموقف. لا تتسىرعي بالرفض قبل اخذ فرصة. وان وجدت انه صعب الارتباط به.. تحدثي مع والدك بالحنان واخبريه مشاعرك ووجهة نظرك. ولكن لا تتزوجي ما لم تكوني مستعدة. وفقك الله

قبل 5 شهر

اطيعي والديك ستسعدين في الدنيا والاخرة والا ستشقين طول عمرك وستندمين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه