السؤال

قبل 5 شهر (75 اجابه)
75 اجابه

أفكر الآن أن اتركها هي والبيت !

 أفكر الآن أن اتركها هي والبيت !

انا رجل متزوج في خمسينيات لي سته اولاد كلهم كبار بس الي حاصل المشكله معاي هي زوجتي من قبل حوالي سته عشر سنه. تقريبا وهي هاملتني لا تغسل لي الثياب.ولا تهتم في غرفه نومي ولاتنام معاي ولاتهتم بي ابدآ وانا حسب عملي كنت اشتغل في شركه تبع الطرود البريد السريع حكم عملي اسافر كم يوم ورجع لماارجع البيت الاقيهه مهمله ولا مهتمه ولا تقول الحمد الله على السلامه على الاقل كأنه ولا شئ الق الجفى منها حتى لين اطلبها في الفراش تتهرب مني. .. عزيزتي انا افكر الان ان اتركها هي والبيت. والاولاد خليهم يتصرفو مع والدتهم على فكره انا اقدر ان اتزوج عليها في السن ولي حض مع النساء كثير ويريدون الزواج مني بس انا ارفض. هذي الشئ. ولا اتعامل معاهم خوفي من الله. رجآ اريد حلآ

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدي بارك الله بك وبحسن اخلاقك لقد صبرت 16 عاما عليها وهذا دليل على حسن اصلك.. نصيحتي لك ان تجلس معها بحزم وتخبرها انك ستتزوج من اخرى بسبب قلة عنايتها واهتمامها وانك صبرت لاجل الاولاد اما الان فلا حجة لها ان لم تعدل سلوكها وانك تحبها وباقي عليها. وان لم تتجاوب نصيحتي ان تخبر اولادك بما يحدث بينمما حتى لا يلومونك وتخبرهم انك ستتزوج من اخرى وتطلق امهم واشرح بصدق اسبابك ولا تتحرج منهم لانهم اولادك وانا متاكدة انهم سيقدرون ويتفهمون ما تقول لانهم يشعرون به وقل لهم ان يحدثوا امهم لعلها تخاف ان علمت ان الاولاد على دراية بالموضوع. ولك بكل حق مكتسب ان تتزوج امراة ثانية بالشرع وتعوضك عما فاتك من سنين مع هذه الزوجة المهملة لحقوقك الشرعية والزوجية. من حقك ان ترتاح وتسعد بحياتك وتاخذ حقك في المعاشرة الزوجية بالحلال. وفقك الله.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول أخي الفاضل.. عليك بمحادثتها وبكل صراحة عن إهمالها وما هي فكرتها من كل ما تفعله من إهمال لانك في النهاية رجل ولا بد ان تجد الإهتمام بك وبالمنزل وان تجد ملابسك نظيفة. فإن كانت هناك مشكلة معلقة يجب حلها، ولكن ان كانت تفعل هذا من غير سبب محدد عليك ان تخبرها وتخبر أبنائك بما يحدث حتى إذا اتخذت قرار الزواج من أخرى فيكون لديك العذر. من المحتمل ان يتحدث معها الأبناء ولكن ان رفضت وبقيت على ما هي عليه، فمن حقك ان تتزوج بأخرى. وفقكم الله

6 شهر

ماذا تعني ب لي حظ كبير مع النسا ويردن الزواج مني انا شخصيا فهمت انك تحادث النسا وتتودد اليهن وهذا ماجرهن للرغبة في الزواج منك واعتقد انك من اهملت ام اولادك كثير السفر يعني تري كل الانواع من النسا وانا متاكدة انها تشك فيك ولا تعتني بك لكي توصل لك رسالة اقترب منها ودللها وعبر لها عن مشاعر حتي لو مش صحيحة والمراة بطبيعتها لاتحب الرجل الذي يهملها فقليل من الرعاية واللطافة وستري التغيير ولاتبحث وتهدد بالزواج من ثانية لانك كسرت قلبها بالهروب منها وتتزوج هذا ظلم وراجع نفسك واسال لو كانت هذه الزوجة ابنتك هل تقبل ان يعاملها زوجها كما تفعل معها انت وقال تعالي ان يريدا اصلاحا يعني ان تقرر .


هل تحدثت مع زوجتك بشفافية واخبرتها عن شعورك تجاه الموضوع؟ هل شرحت لها فعلا ما تريد منها أم انت تتوقع منها أن تعرف حاجاتك ومطالبك بدون أخبارها لانها زوجتك ومن المفروض أن تعرف بدون أن تطلب منها؟ انت رجل كثير السفر والابتعاد هل من الممكن أن بعدك عنها لفترات طويلة ساعد على بناء هذه الغربه بينكما وعدم الاهتمام؟ هل تهتم بزوجتك فعلا وتحبها أم تعود لمنزلك وترمي بملابسك الوسخه حتى تغسلها وتطالبها بحقك الشرعي منها بدون حب ولا مراعاه لمشاعرها ووحدتها. أسأل نفسك صديقي كثيرا وابحث عن يدك في هذا الموضوع قبل أن تظلمها وتقرر قرارات ستندم عليها.

6 شهر

الله يكرمك الكلاه ده مصبوط


6 شهر

اخى العزيز ممكن فعلا إنك اهملتها لفترات طويله الزوجات يحببن الرجل الذى يعبر عن حبه ومغازلتها ولو بعد هذه السنين


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه