السؤال

قبل 6 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

جاءت الرياح بما لاتشتهى السفن

انا تزوجت منذ ٦سنين كانت ظروفى زوجى فى غايه الصعوبه ولكنى تحملته ودفعت من مالى الخاص مصاريف العفش والجهاز والفرح واعتقدت بذلك انه لن ينسا لى وقفتى معه فيحافظ عليا ولكن جاءت الرياح بما لاتشتهى السفن فى شهر زواجى طلقت مرتين طلاق بائن روحى وانتى طالق ولانى خوفت على منظرى امام اهلى فلم اخبرهم بذالك وبدات المشاكل واتصاله باخى تعالى خد عفش اختك والاهانه والضرب والهجره بالايام من بعد اول شهر زواج فكرت فى الانفصال اذ بى حامل فى تؤم وعيشت اربى اطفالى يمكن يفهم ويراعينى ولكن كان دائما يتركنى بدون اكل حتى اذهب لامى مع العلم انى من عائله ثريه واكتشتفت اننى بقيت مع امى فتره حملى وحتى ولادتى وعندما طلبت الذهاب لبيتى قالى روحى وروحت لكن بقيت فى البيت لوحدى فقالت لى امى تعالى مينفعش اقعدتك بالتؤم لوحدك وفعلا ذهبت لامى مره اخرى حتى اصبح اطفالى عندهم سنتين وهوه لا يفكر ارسال مصاريف ولا انه يقول وحشتونى وعندما كنت اتصل بيه يقولى مسافر وهوه فى البلد ويكذب عليا تعبت من هذه الحياه حتى وصل اطفالى لسن ٤سنين واعقدت معاه وكل قعدا معاه كانت تنتهى بطلقه حتى يوم ولادتى طلبت منه مصاريف الولاده تشاجر معى وصلت لطلاق فى بيت اهلى وربنا يعلم انى لااتجنا عليه تجمعت اخواتى وساعدونى وجاءوا لى بشقه بعد ماساب شقه الزوجيه بدون علمى وقالوله دى اخر فرصه ليك ولكن لم يتغير الحال بل للاسوء وتعبت وبدات اكره الاطفال وقررت الانفصال وفعلا رفعت خلع واتصلت بيه وقولتلوا قالى احسن حاجه فكرتى فيها وفعلا تماديت فى المحاكم واخدت عفشى ورفعت عليه قضيه تبديد وبعد كل هذا بيتصل بى يقولى نرجع تانى عشان خاطر البيت والاطفال لكن انا كرهتوا لانى دخلت فى تجربه كانت ممكن تنتهى بغضب من ربنا عليا لولا انى متمسكا بدينى غيرت ارقام تليفوناتى وبعدت عن كل شى فماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي الطلاق هو الحل لوقفه عند حدوده، وليس هذا فحسب بل يجب ان تتركي الاولاد له ليعرف قيمتك وقيمة الحمل لاذي تقومين به. اتصلي باهل زوجك واخبريهم ان ياخذوا اولادهم ليربيهم ابوهم ويشعر بمسؤولية الحياة، وان الزواج ليس لعبة. وان لم تستطيعي ترك الاولاد فلك اجر تربيهم، ويمكنك المطالبة بالقانون ان يصرف عليهم، وان كنت قادرة فلا تتعبي نفسك لأنه من الاصل غير مهتم. اعملي على تقوية نفسك ولا تلعبي دور الضحية ولا تكوني ضعيفة امام الاولاد، ولا تذكري والدهم بالسوء، وان اراد رؤيتهم دعي شرط ان يكون مهذبا في سلوكه معهم، وان يعاملهم بالحسنى، ويمكنك ان تتحدثي معه بالامور التربوية التي تريدنها فيهم ليتصرف مثلك. وان لم يكن يريد رؤية الاولاد فهو الخاسر الأكبر. المهم ان تكوني مؤدبة دوما ومثالا حيا امامهم على العمل والاحترام. سيدتي الطلاق في مثل حالتك افضل بكثير، وصبرك ان شاء الله سيعوض عليك بالخير، اما بزوج افضل و بان تكوني ام وصاحبة رسالة. اعملي على تطوير نفسك، واشغلي نفسك بكل ما هو جيد وفيه اجر بمساعدة نفسك ومساعدة من حولك. وفقك الله واية مساعدة تحتاجينها نحن في الخدمة ولا تنسي ان تبقي ايجابية وتؤمني بان هذا نصيب وليس عيبا فيك، بل هو اختبار انت تمرين به، كوني ناجحة وقوية.

لقد فعلت عين الصواب بطلاقك منه. هل يعقل ان تعودي اليه بعد كل هذه المعاناه ولسنين؟ لقد اعطانا الله العقل لنميز بين الأشياء ومن الواضح ان هذا الرجل لا يحبك ولا حتى يحترمك بضربه لك واهانتك وحرمانك من الطعام والمصروف الضروري. انت محظوظه كونك من عائلة محبه تسأل عنك وتساعدك فكوني عند حسن ظنهم وأمسكي بزمام حياتك مره أخرى. احسني تربيه اولادك ولا تحرمينهم من رؤية والدهما اذا طلب ذلك، كوني راقيه في معاملتك لزوجك السابق من اجل اولادك فهو والدهم وتفاهمي معه على مواعيد للاجتماع بهما. يستحيل العيش مع رجل بهذه الصفات، الحياه أمامك قد تنصفك بزواج أفضل، حاولي تطوير نفسك وعلمك ومهاراتك فقد تجدين عملا يعطيك طموحا وأملا جديد . لا تستسلمي ابدا الحياه كفاح والعمل من اجلها يومي دون كلل او ملل .

قبل 6 شهر

ده بني أدم كريه ومش وش نعمة ربنا انتقم منو بهدلك وأهانك وزلك وانت بنت عذ وماقدر كرمك معاهو والله ده ربنا حاينتقم منو في دنيتو أنسيه وأنسي كل ألم عشتيه معاهو وأخدي منو كل حقوقك ماتتنازلي عن شيء أبدا لانو مش بستاهل وربنا أعوضك خير يارب .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه