السؤال

قبل 6 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

بجانب من اقف في الخلاف بين ابي و امي

السلام عليكم انا أريد طرح مشكلتي التي حولت حياتي إلى حجم السبب خلاف والدتي مع والدي حيث أصبحت تكرهه كرها شديدا وتطلب منا أن تكون في صفها عندما تتشاجر معه انا و اخواتي دائما نقف في حياد أو تقول لها انك مخطئة لكن هي يجن جنونها وتقول لنا ان الله سيحاسبكم لأنه أوصى بالام مرة طلبت مني ان اطرده من المنزل هل هذا معقول والله حاولنا معها كل الطرق هي مصممة تخيلو والدي مريض بداء السكر أبدا لا تابه لذلك هي تزعلو لدرجة نخاف يصرالو شيء وهي ماتقوم بواجباتها اتجاه البيت انا اقولها أنت أمي و هو أبي ماذا أفعل كيف اتعامل مع الأمر آلله انوركم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احسنت انت واخوتك بوقوفك بالحياد، ولكن يجب ان تتكلمي مع امك وبحزم ومحبة وتخبريها ان ما تفعله لا يجوز. وان عليها احترام زوجها امامكم، قولي لها انها قدوتكم وانها يجب ان تكون عاقلة في تصرفاتها. يا ابنتي حاولي ان تعرفي بطريقة ذكية سبب الخلاف بين ابويك واعملي على فهم المشكلة. وتاكدي ان تكوني مع الحق والحياد. اتفقي انت واخوتك على ترك مكان الخلاف بحيث تعطونهما فرصة لعل وعسى يتفاهما بينهما. واخبريها دوما ان الله اوصى بالام في الحق، والسلوك الصحيح. حاولي ان تتحدثي مع جدتك او احد اخوالك او خالاتك لمساعدتك ربما لهم سلطة على الوالدة. يا ابنتي انت احتجت المزيد من النصائح بتفصيل لا تترددي بالاتصال بنا

موقفك صائب، لا تقف بجانب احد ، الاثنان اهلك وواجبك البر بهما معا. مشاكل والدك مع والدتك تخصه لوحده ، لا تتدخلوا بينهم واتركوهم يحلونها بمفردهما. الطلاق احيانا يكون أفضل حل عندما يستحيل العيش بهدوء وطمأنينة، واذا كانا مع كل ذلك لا يريدونه فحاولوا ان تفصلوا ما بينهم قدر المستطاع وتجنب الأمور التي تسبب هذه الخلافات ان كانت ماليه اوفي تدبير أمور الحياه بحلها بينكم فمثلا اذا كان والدك مريض بالسكري ووالدتك لا تريد ان تقوم بواجبها تجاهه ولا تأبه له ، خذ المبادره واهتم به انت، انه والدك وبحاجة إليك، تابع معه أعراض مرضه وجنبه الانفعال. اما والدتك فصارحها بتأثير خلافاتها عليكم ورقق قلبها على والدك ما استطعت وحاول وإخوتك ان تجدوا حلولا لكل ما يتسبب بالخلاف بينهما والله الموفق.

قبل 6 شهر

حبيبتي اطلبي من امك تهتم بشؤن ابوكم لانه مريض وهتتحاسب علي افعالها معه وعند حدوث المشاكل تجنبوهم واتركهم وماتدخلوا بينهم لان اذا حاميتوا لاحد منهم الطرف الاخر هيزعل وماينوبكم الا المشاكل والله يهدي الحال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه