السؤال

قبل 6 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

تزوجته و ما زال يكذب في كل شيء

تزوجته و ما زال يكذب في كل شيء

سلام عليكم عندي مشاكل نفسيه تضغط علي اريد مساعده انا بنت في العمر 22 سنه اعيش حياتا تختصر في هده الاسطر ومنها معناتي انا بنت عاشة في عائلة تفقد طعم الاستقرار حيتنا كانت كلها مش كل ما بين الام والاب والاخو ليس هناك سند كنت دائما في صراع داخلي وخارخي في داتي الداخلي لم اكن اريد الوضعيه التي كنت نعيش فيها من صراعات يوميه ومن بعد هدا ان فصلت امي وابي عن بعضهما ورغم دالك كانت صراعات لا تزال حتى اني نحرمت من كثير من الاشياء التي كان داتي يريها مثل دفى العائله ورغم دالك تعرضة للقمع وضرب حتى تحيانا كنت افكر في الهرب في يوم كنت ادرس جاء رجل ليس من بلدي ارغمتني ان اتزوج به ففكرة انه سيخرجني من هده الحياة الى اني سرعان متزوجت وسافرت معه رغم انه طان مطلق ولديه طفل وكنت اضن ان طلقه ثم في فترة طويله كنت اضن ساعيش معه ما نحرمت منه الى سرعان مكتشفت الاكاذيب انه لديه طفله لم يخبرنا بها وان طلاقه كان بشهر قبل زواجي وصار الشك يلاحقني وان ابنه لا يتقبلني ويعاملني بطرق لم اضن ان طفلا في يوم سيتحدث هكدا حتى انه يريد ان يفرق ما بيننا لا انكر انه عاملني بطرق حسنه زوجي ولكن انا الان اعاني من صدمات ان صدمت بيها الى وان زوجي افلس واعيش مع اهله اشك فيه كثير احببته ولكن معاملة ابنه تدخل في بالي انه سيرجع زوجته مهيم صرت ابين له شكي حتى اني سمعت من ناس انه بعد سفري لي اهلي يريد ان يرجعها ولكنه نفا هدا الموضع وقال انا طلقتها تلاثه مراة هدا لن يحدت رغم ذلك لا اصدقه ولكن صرت احبه بجنون حتى انه وعدني انني ساسكن لي حالي في شقه قبل الزواج في الاول كان ياخدني ارى الي اين وصلت ترتيبات الشقه ولكن بعد سفري الى بلدي اشترى بعض اتاث ولم يخبرني حتى انه اشترى سمعت من اهله ولما سالته عن عدم اخباري قال لان شقه اخدت مني مبالغه كثير لااحب ان اتحدث عنها وانتي لم تسالي وسكت وكلما قلت له اريد ان اذهب الى شقه قال لي من بعد ساخدك والي الحين لم ياخدني اليها فهذا يزيد في شكي ايضا وصرت اتصرف كاني طفله لم اعد اميز بين الخطاء زصح وانا الان حامل اتعب نفسي كثيرا واهلي لما اخبرهم يقلون لي هدا نصيبك نحن لن نساعدك على الفراق مهيم انا احس بضيق كثيرا لم اعد احس بانني لازلت كما قبل انا حنونه واحب ناس بسرعه ولكن لم اجد الصدق في احد مذا تنصحوني تعبت حتى زوجي تعب من تصرفاتي ولكن كل هدا اضعه في زاوية انه ادا لم تكن له تخربه زواج مكنت لي اصارع نفسي هكذا وابنه الدي صار يحرمني حتى من نوم في جانبه حتى الكلام ويقول لي نحن لا نبيك وابي لاحبك وشقه شقتنا انا واختي ولي في بطنك مو اخونا رحي لبيت اهلك هذه الاشياء هي السبب في تعاستي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اعانك الله على ما مررت به من ظروف.. وبالمناسبة يمر الكثير من الاولاد والبنات في مثل هذه الظروف وغالبا ما يعانون من قلق عاطفي. فلا تبتاسي ولا تشعري انك وحيدة. مثلك الكثير ونحن معك وسنتابع سوية لتتحسني ان شاء الله تعالى. انت الان حامل وان شاء تنجبين بالسلامة عليك بالهتمام بنفسك لاجل الجنين فهو لا ذنب له وعليك تعويضه بكل الحب ودفء العائلة الذي افتقدتيه. وبالنسبة لولد زوجك يجب ان تعرفي مفتاحه وتتعاملي معه بالحسنى فانت مررت بنثل ظرفه بانفصال والديك وغياب الدفء العاطفي هو واخته. عليك ان تكوني لطيفة معهما وتحاولي وزوجك توفير جو عائلي لكم جميعا.. اخبريه عن مشاعرك وتفهمك لما يمر به لانك مررت بذات الموقف. وتعاوني مع زوجك لنشر الحب حولكما. لا تكوني كثيرة الزن والنق فيطفش منك. ولا تكوني شكاكة .. بل كوني هادئة ولطيفة واسحبي زوجك نحوك واخبريه عن الجنة التي ستجعلين بيتكم لها عنوان. حاولي ان تكوني ذكية ولبقة في تعاملك معه... عززي الثقة بينكما.. حاولي ان تسعدي بكل لحظة في حياتك معه. لا تفكري بسلبية. تفائلي بالخير تجديه. كوني ايجابية ورددي كلمات ايجابية وان شاء الله ما بعد الضيق الا الفرج.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. اولا عليك ان تفصلي مشاكلك عن بعضها البعض فمسألة انه وعدك بالشقة وحتى لم يأخذك إليها ليست بالأهمية كعلاقة إبنه بك وعدم تقبلك أختي.. عليك ان تتحدثي مع زوجك عن موضوع حبك له ولأطفاله، وأنك تعتبريهنم أطفالك وتريدين ان تشاركينه تربيتهم، فهذا سيكون له الأثر الكبير في نفسه، وعليك ان تصبري حتى يقوم والده بنصحه بعد ان يسمع الكلام الذي اتفقنا عليه، وعليك ان تكوني صادقة في حبهم وتحمل المسؤولية في تربيتهم. أعتقد بمرور الوقت ومع نصيحة والدهم لهم إن شاء الله ستتغير نظرتهم لك وتصبح العلاقة أفضل، وهذا لا يعني ان نبتعد عن التعامل مع اطفاله لا بالعكس عليك ان تقومي بالتواصل اليومي معه بكلام يحتاجه الطفل الذي نوعاً ما فقد والدته وطبيعي انه من الداخل بحاجة للكثير من الحنان وهذه فرصتك يا اختي الفاضلة. كما عليك ان لا ترمي كل همومك عل زوجك صحيح انه كذب عليك ولكن الآن انتي في منتصف الطريق وعليك ان تكملي المسيرة بإذن الله. وفقكم الله

ان حل أي مشكله صديقتي يبدأ بتقبل هذه المشكله واستيعابها ثم نبدأ بتحليلها وإيجاد أفضل طريقه للتفاعل معها. وأنا اسمع الفوضى في رأسك. أولا انت لا تستطيعي العوده الى أهلك لأن الحياه كانت معهم جحيما. ثانيا :انت الان متزوجة وحامل وشعرت من حديثك انك تحبين زوجك. ثالثا : زوجك كذب عليك وعنده طفلين لا يحبوك. رابعا: من الممكن أن يرجع زوجته. خامسا :هو يكذب كثيرا وانت لا تثقين به. فكري بالخمس أمور وحليها، دعي زوجك يثق بك ويخبرك أموره واخبريه بمشاعرك بأنك تحبيه ومستعدة لتفهم أموره ودعمه في قراراته أي أعطيه الأمان حتى لا يكذب كثيرا. تعاملي مع الأطفال بذكاء ولا يكن رد فعلك سيئا وسلبيا معهم وحاولي كسبهم لصفك مهما كلف الأمر وانا متأكده انهم سيشعروا باهتمامك ولكن كوني ذكيه وحساسة معهم. المطلوب منك أن تكوني ذكيه وواعيه للأمور من حولك وتصرفي بحكمه حتى تكسبي جميع الأطراف لصفك، عليكي أن تنقذي نفسك وطفلك يا صديقتي وتخرجي بأحسن النتائج، وليكن درسا لك ان تبدأي بالاهتمام بنفسك ولا تاخذي الأمور على أنها مسلمات، كافحي واجتهدي لتعيشي حياه أفضل.

6 شهر

مشكورى حبيبتي الله يسعدك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه