السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

ابي لا يثق بنا او في امي

سلام عليكم مشكلتي مع ابوي ابوي شخص قوي جدا يخاف علينا بشكل فضيع صعب إقناعه جدا المشكلة الاولى مايحب اروح لصديقاتي لوحدي لازم باامي وهذا شىء صعب أخذ امي عند صديقاتي واخليها وحيده يظن ان رح يصير شىء او اطلع مع الشباب وهو من الأساس لايثق فينا وبعيد عنا ولايحاول يفهمنا يحب بس نكون في البيت ونلبي حاجته! المشكلة الثانية يظن في امي ظن سوء يفهمها دايم غلط يجرحها بكلام مايحسب انه يعور قلبها وامي حساسها جدا أتمنى تقدرون تفهموني لان احس ماني قادره ألاقي حل والحاله كل مالها في تدهور وشكرا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي معظم الاهل لا يحبون خروج بناتهم لوحدهن وخاصة مع ما نسمعه من قصص، وربما طبيعة عمله تجعله يسمع الكثير، وفي بعض الاشخاص من طبعهم شكاكين ولا يثقون باحدهم. لا يمكن انه يؤذي امك من دون سبب مبرر، حاولي ان تراقبي الوضع وكوني حيادية وحددي هل هناك سبب يستفزه؟ غالبا ما لا ننظر للموضوع من زاوية الشخص ونرى بحيادية الموقف. البيت يجب ان يكون مكان هدوء واستقرار للجميع، ولكن ان كانت امك تعاند ابوك وتستفزه او تتجاوز الحدود يتصرف هكذا، قدمي لها نصيحة ان شعرت انه يجب ان تلجأ للهدوء والمسايرة. اعلمي ما يحبه ابوك واعملوه ليزيد من ثقته بكم، ابذلي وقت اطول في الدراسة واقضي وقتك بما يعود عليك بالفائدة، دعي صديقاتك يحضرن عندك، ويمكنك مشاهدتهن في المدرسة. وسيأتي يوم تكونين فيه حرة نفسك في بيت زوجك. ان شعر ابوك انك ثقة وقوية وصادقة ومجتهدة وناجحة سيخفف الضغط، ولكن لا تلوميه على حرصه عليك لأن الحياة صعبة وهناك بعض الاشخاص للاسف عدم ثقة ويؤذون الاخرين بقصد. الحفاظ على النفس والسمعة ضرورية. اعملي على تطوير مهاراتك والاستفادة من وقتك بالبيت، وممارسة لارياضة، وقضاء وقت مع امك واخوتك.

قبل 6 شهر

اختي كان الله في عونكم اصعب شئ الشك وعدم الثقه ولكن الحل ان تقربي من ابوكي وتصادقيه وتحاولوا ان يصير بينكم حوار بشكل هادئ ومحترم وبعدها اشكي له من مايضايقك من تصرفاته

قبل 6 شهر

حبيبتي من حق ابوكي يخاف عليكي لاننا في زمن صعب ولكن مع بعض الحريه والثقة ومايصير يجرح امك بكلامه اذا في حدا بالعيلة كبير ويثق في رايه يتحدث معه ليتغير ويحسن معاملته الكم والله يهدي الحال

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه