السؤال

قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

اعيش في مجتمع لا يعترف بالطلاق

السلام عليكم ورحمة الله ، الحمد لله وحده انني متزوجة منذ 3 سنوات تقريبا ولديا طفل عمره سنتين وزجي اكبر مني ب 12 سنة ، منذ اول اسبوع في زواجنا وانا اعاني الضرب والسب والشتم والكلام البذيء وسب الجلالة وسب والديا وجميع عائلتي علما وان ابي طاعن في السن وانا اقطن بعيدة جدا على بيت والدي مسافة 300 كلم تقريبا اني في الاصل محجبة حجاب شرعي وهو كان يزني ويشرب الكحول ويدخن ومصاب بالانهيار العصبي ومرض السكري اقسم بالله وحده انني تعذبت وتالمت كثييييييييييييييرا وكل حياتي دموع وحزن .حاولت الحديث مع عائلته لم يعيروني اي اعتبار لانهم لم ولن يريدو ا الاعتراف بظلم ابنهم انني خائفة ان اصبح مثله في تصرفاته وكل يوم ادعوا ربي في صلاتي واتذرع لتقبل دعائي حتى ابني لم يسلم منه . وفي المرة الاخيرة ضربني الى حد اني تعرضت لكسر في اصبعي وانفي واصبت بنزيف حاد في انفي وذلك امام ابني والان قضيتي في المحكمة لا ادري ماهو قراري كل هذا تحملته من اجلي ابني الصغير وان والدي مريض وان اعيش في مجتمع لا يعترف بالطلاق .وهناك اشياء لا استطيع التحدث عنها .اقسم باني اقول الا الحق وانتظر منكم باذن الله النصيحة وشكرا والسلام عليكم ورحمة الله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اشعر معك ومع معاناتك. صحيح ان نظرة المجتمع للطلاق غير مقبولة وقاسية ولكنها ارحم من قبول العيش مع زوج بهذه الصفات. رؤية ابنك لتصرفات والده معك سيكون له تأثير سيّء عليه وعلى علاقاته في المستقبل. فبرغم صعوبة هذه الخطوة ولكن انقذي نفسك وابنك من العيش في الجحيم وتوكلي على الله.

قبل 6 شهر

اذا كنت تعلمين انك لن تستطيعى الاستمرار معه ومحاولة اصلاحه لان لك الاجر اكثر سيكون الانفصال عنه احسن قرار تتخذينه لضمان سلامتك وسلامة ابنك وتربيته تربية اسلامية واذا تم الطلاق فاعتمدى على نفسك ولا تعيرى كلام الناس اهتمامك لان الناس ستتكلم سواء تطلقتى او لم تتطلقى فعيشى حياتك بما يرضى الله ونساله تعالى ان يوفقك فى حياتك ويمنحك اجر الصابرين على ما مررت به.

قبل 6 شهر

للاسف كلامك صحيح لان الطلاق بنظر المجتمع شيء لا يعقل و خاصتاُ للمرأة لان وللاسف لا احد يعرف بانها تكون مظلومه معه ولا تقدر بان تعيش معه , لكن يا اختي كوني اقوى من كل شيء و من مجتمعك لان الانسان لا يعرف اي شيء عن عيشتك و كوني ممن لا يهتم لا بنفسه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه