السؤال

قبل 6 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

هل اترك اطفالي عند والدهم ؟؟

هل اترك اطفالي عند والدهم ؟؟

طلقني زوجي وعندي خمسة أطفال وهم جالسين عنده وأبوي متوفي وامي متزوجه أبغى اعرف اجيب بناتي يعيشون عندي ولا اخليهم عنده اكبر وحده ١٠والثانيه ٨والثالثه ٦والولد ٣والبنت٢ ابغاكم دلوني على حل أسيبهم عنده او أجيبهم عندي وانا ماعندي وظيفه والحين لي شهر ماشفتهم ولأكلمتهم ومشتقتلهم كثير وهو ماهو راضي يتنازل عن كبرياءه ويجيبهم عندي وأهلي مايبغون يكبرون المشكله ويشتكون بالمحكمة وأخته تقول خليه الين ماينزل الي براسه هو إنسان مايجي بالقوه ومايبغى احد يدخل بحياته مالعمل ارشدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صديقتي أولادك في هذا العمر من حقك طبعا ولكن السؤال هل تستطيعي اعالتهم. وهل والدتك وزوجها على استعداد لاستقبال أولادك؟ أنا أنصحك بأن تهداي وتحاولي التقرب من زوجك وتهداه الوضع معه وتطلبي منه أن تبقي مع أولادك لتربيتهم، لا أعلم سبب الطلاق ولكن اقنعيه بأنك لا تريدي منه شيئا إلا تربيه الأولاد والمحافظة على صحتهم النفسيه والجسميه. ولكن اعلمي أن أولادك بحاجتك وهم شرعا في حضانتك. كوني ذكيه وعاقله بدون مشاكل وحاولي كسب أولادك.

اتفهم مشاعرك واشتياقك لأولادك . من الصعب العيش بدونهم خصوصا انهم مازالواحتى أطفال بحاجة الى حبك ورعايتك. ربما اخته على حق فهو الان غير جاهز للحديث والتفاوض. أعطه وقته ولكن في نفس الوقت اطلبي رؤية اولادك فهذا حقك شرعا وبالقانون. الدخول للمحاكم في هذه الامور شائك وصعب فحاولي حل الموضوع وديا فان لم يستجب فالجأي للقانون فمن حقك حضانة الأولاد والنفقة ايضا. كان الله في عونك ووفقك لما هو في صالح اولادك.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. اولاً هناك قانون وهذا القانون يمشي فوقه وفوق راسه إن كنت تريدين ان تأخذي أولادك، وبما انك غير موظفه فهو ملزم بالمصاريف بما انه طلقك كما هو متعارف عليه إلا ان كان هناك شي نحن لا نعرفه. أما إن أردتي رؤيتهم فهذا من حقك أيضا قانونياً، والقانون يجبره على ذلك وليس على مزاجه وقتما ارأد. أختي إن كنت تشعرين بان وجودهم عند والدهم أفضل لهم فعليك ان تتركينهم ولكن بشرط ان تكون هناك ايام مخصصة لرؤيتهم، ولكن ان كان الموضوع مجرد عناد من طرفه فعليك ان تذهبي للجهات المختصه التي ستساعدك في أطفالك وكذلك في موضوع النفقة. وفقكم الله وجمعكم على الخير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه