السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

عشت مع زوجي اسبوع واحد فقط

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا بنت عمري 17 سنه ومطلقه بس مش عارفه ليش المجتمع مايرحم المطلقة هل هي ارتكبت جريمه مع أنه الخطأ في الرجل وليس المرأة كما تزوجت أنا عشت مع زوجي أسبوع واحد ﻷنه مريض نفسي الله المستعان

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تجعلي هذا الفشل يقضي على مستقبلك ، انت لا زلت شابه في مقتبل العمر وستتزوجين انشاءالله بالرجل المناسب ، ولكن لا تتسرعي في الزواج مره اخرى ، خذي وقتك لتتخطي هذا الطلاق واحباطه . لا تفكري بالناس واراءهم فالناس تجد دائما ما تتكلم عنه، والمجتمع لا يرحم احد . تابعي دراستك وادخلي الجامعه وتخرجي وانفتحي للحياه ولا تغلقي عليك الابواب كما لو كنت مذنبه فانت لا ذنب لك اذا تعثر زواجك بسبب مرض زوجك . الناس تقوى عندما تضعفين ، لا تظهري ضعفك ابدا امامهم وثقي بنفسك وقوي شخصيتك واتصلي بصديقاتك واهلك . عيشي حياتك متحرره من كلام الناس طالما انك واثقه من تصرفاتك.

يا ابنتي كلامك صحيح وبشكل مطلق، والطلاق حلال ومشروع من الله وهو لدرء الأذى عن الزوجين ولتقليل المفاسد، ولكن للاسف نحن في زمن الثقافة السائدة وفكرة العيب هي المسيطرة وليست فكرة الاخلاق والحلال والحرام، ويلزمنا وقت طويل وجهد كبير للتخلص من هذه التخلفات الفكرية. عليك ان تكرري وامام الجميع ان لا ذنب لك فيما حصل، وانك لم تعيشي معه اسبوع وانه مريض نفسي حتى يعلم الناس كلهم انك لا يد لك في الطلاق. ثم عليك العمل على تطوير ذاتك وتحسين اداءك وحتى ان اضطررت ارجعي للدراسة واكملي تعليمك، يا ابنتي لا تتوقفي عند ما حدث، واستمري فلاحياة لم تنتهي بانفصالك عن ذلك الرجل المريض. اظهري مواهبك ومهاراتك امام الجميع لتعرفي بافضل الصفات والخصال الحسنة.

قبل 6 شهر

الله يعينك يا اختي انت لساتك صغيره والعمر امامك ماتجعلي هيك مجتمع مريض ياثر علي نفسيتك ويشعرك انك بك عيب والزواج قسمه ونصيب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه