السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي يلمح انه لم يكن مقتنع بي

لا اعرف من اين ابدا مشكلتي مع زوجي وهو انه من بداية حياتي معه وهو يلمح انه لم يكن مقتنع بي مع العلم اني ذات سمعه جيده بين الناس وذات جمال ونسب جيد فااصبح طوال الوقت خارج المنزل مع اصحابه وانا في منزل اهلي بعد ان انجبت ابنتي اصبحت اضطر للجلوس في المنزل احيانا اتغدا واتعشى لوحدي هذا كله لايهم المهم طريقة تفكيره تفكير مراهقين تعبت معه جدااااا مع انه يكبرني بعامين لكن تفكيره ان يبقيني تحت سيطرته وان اكون تحت خدمته هو وابنته وان يكون طول يومي لهم ولايحق لي ان اطالب بطلعات معه الا اذا هو قرر من نفسه لانه يقول انه رجل وهو من يقرر مشكلتي تفكيره وبدأت اكرهه وخروجه طوال اليوم جعلت افكر في تكوين علاقات مع رجال بحدود مااذا افعل الوحده اتعبتني جدا وحاولت ان اناقشه بان يقلل من خرجاته وان لي ولاابنته الحق فالخروج معه يقول لي ان اصرف البنت واخرج معه والا لن يخرج معي ابددا كرررهته فعلا وكرهت طريقة تفكيره افكر في الانفصال لاني عايشه لوحدي مع ابنتي مالحل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي حياتك حق لك أنت وزوجك وابنتك ان تعيشي كعائلة حقيقية، لكل فرد منها حقوق وعليه واجبات. تحدثي مع زوجك بهذه المواضيع بحق وحزم ومحبة وقولي له ان هناك أمور عليه ان يراعيها بحقك، مثل حقك الشرعي بصحبته وقضاء وقت معه وان يكون هناك مواضيع تناقشونها سوية وأن هذه حياة مشتركة، هي شراكة بينكما. ان لم يعط الموضوع بال ويرفض اعطاءك حقك يمكنك ان تطلبي من اهله التدخل، ويمكنك الحديث مع اهلك ليقفوه عند حده. انت لست امعة ولا جارية له، انت زوجته وانتما معا شركاء في هذه الحياة. نصيحتي احذري من التعامل مع الرجال الغرباء يجب ان تحافظي على سمعتك حتى لا يقلب الموضوع ضدك، ولك ان تطالبي بحقك الشرعي منه. وبناء على النتائج من المناقشة يمكنك ان تقرري البقاء أو الانفصال. حافظي على حقوقك، وعلى زوجك طالما انت في ذمته، ولا تتصرفي اي تصرف ينقلب ضدك. اما البقاء معه ضمن شروطك او الانفصال لاتخاذ قرار لاحق في حياتك وما تريدين فعله. ولكني مع محاولة الصلح لأن الانفصال لن يكون في مصلحة الطفلة التي بينكما طالما تقدرين على تصليح الأمور. يا سيدتي لا تعاظمي شعور الكراهية في قلبك فان الطاقة السلبية تكبر وقد تؤذيك. ابقي ايجابية وهادئة وتوكلي على الله.

قبل 4 شهر

النضج مشكلة وفرق العمر بينكما ليس كبير امنحيه فرصة ولكن تحكمي في العلاقة العبي دور الام له برعايته وودليليه لاقصى حد ولكن لا تمنحيه الشعور بالاطمئنان ليفهم انه يمكن ان يفقد هذه النعمة.

قبل 6 شهر

انت كيف بعدك صابرة على هذه الحياة مع هذا الانسان اللا مبالي ..! بيخبرك انه ندمان عزيزتي انت الي لازم تندمي انك ارتبطتي باسنان مثله ..نصيختي لك بأن تصارحي اهلك بوضعك و تطلي منه الانفصال اذا لم يتغير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه