السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

امي تكره عماتي من دون اي سبب !

امي تكره عماتي من دون اي سبب !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام والجميع بالف خير وارجو منكم مساعدتي ولكم خالص الشكر ومشكلتي هيا انا متزوجه من 10 سنوات واحوالي الماديه الحمدلله كويسه بفضل الله وبفضل والدي واسكن انا واولادي في فيلا ساعدني فيها والدي واشتريتها قبل 4 سنوات والمشكله ليست هنا المشكله في والدتي تكره عماتي اخوات الوالد بشكل فضيع وتظن ان كل من يصاحبنا يريد مصلحه ماديه مننا ويستغلنا ف قبل سنه قام والدي بطرد احد صديقاتي من بيتي بدون اي سبب وتم تهديدها وراحت في سبيل حالها لكن الان وصلت لعمتي انه يمنعها هيا وبناتها من اي علاقه بيا ويبعدو بدون اي سبب مقنع الا هو ان والدتي تكره عماتي بسبب حقد قديم خاصه ان فيلتي واسعه ولله الحمد ف عمتي تاتي لقضاء ويك اند عندي بعض الاسابيع انا وصلت لمرحلة كره لوالدتي ع تصرفاتها وتحريضها للوالد ف افضل البعد عنهم عشان بيتي لايتهدم ويخرب فما رايكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اولا لا تحكمي ولا تكرهي بدون السماع من الطرفين وذلك لاحقاق العدل. ولا مانع بدلا من الانسحاب ان تعملي دور الوسيط والاصلاح فتكوني محضر خير. بالنسبة لعماتك فهن رحم ويجب صلتهن وغير مقبول قطعهن.. ركزي على هذه النقطة. يمكن لعماتك وصديقاتك ان يحضرن عندك دون علم والدك وباذن زوجك فهو صاحب البيت والكلمة فيه. ان رفضت امك استقبالهن فهي حرة ولكن انت صاحبة القرار في بيتك.

قد يكون هناك اسباب قديمة للخلاف بينهما لا تعرفينها، الأفضل ان تعرفي الموضوع من الطرفين لتكوني عادلة. حاولي ان تكوني وسيط الصلح وقربي بين والديك وعماتك، بالكلمة الطيبة والاسلوب الحكيم يمكنك تقريب القلوب، انتهزي فرصه شهر رمضان المبارك وبادري بجمعهم ومحاولة الصلح. اخيرا، البعد عن اهلك ليس حلا، كوني عادلة ولا تهملي بر والديك واسعي الى إصلاح الامور قدر الإمكان والله الموفق.

قبل 5 شهر

رأيي في اسباب ماتعرفيهاش تاني حاجه كون عمتك تجيلك وتقضي الويك اند عندك يبقي ده معناه انهاحاطه عينهافعلاعلي حياتك وشايفه انك مستوي عالي من الرفاهيه تقدرتعتمدعليه في عطلاتها ماتتساهليش اوي كده مع الناس ومادخليش ستات كتيربيتك لان الموضوع ده له ابعادكتيرجذا سيئه الناس يظهرون حبا واخلاصافي كثيرمن الاحيان ولكن عكس بواطنهم وانتي ذات نعمه وصاحب كل ذي نعمه محسود بالاضافه الى زوجك لايصلح ان تاتي سيدات كثرفي بيتك اثناء وجودزوجك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه