السؤال

قبل 5 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

مشكلتي مع زوجة اخي

مشكلتي مع زوجة اخي

انا مشكلتي مع مرت اخي ساكنة عنا بنفس المبنى بدايه زواجهم وهم اكلهم وشربهم طبعا تشتغل يوم وشهر لأ وبتحكي للكل انها قايمة بالبيت وشغل كلو عليها ضلو ع حال ٨شهور واحنا نخدم فيها انا وامي بعديها ام فصلتهم عنا اكلهم لحالهن وكمان ما خلصنا منها تطلع عنا من الصبح وضلها ع اساس خلص طبختها عنا بعديها ماما بطلت تعطيهم ايشي ومن اول زواجهم وهي تراقب فيي شو بعمل وشو بسوي وطول نهارها تحكي لاخوي اختك عملت واختك سوت اذا اخوي التاني طلعنا مشوار بتعجب لازم تروح معنا واذا هي طلعت مع زوجها ممنوع حد يروح بالاصل بطلعو بالسر واحنا كمان ما بدنا نروح معهن لانهم تنين وحابين يطلعو مع بعض يعني الهم خصوصية بس هي مو خليه خصوصية النا اذا مثلا طلعنا زيارة لازم بتتصل ع اخوي شوفهم طلعو وتركوني تعال هسا طلعني بالله انا شو اعمل معها غير قلة الادب في تعامل ورد الكلام انا اكبر منها بخمس سنوات ما في احترام وماما بتكون عمتها يعني بنت خالي وانا عندي قاعدة زي ما بنت الناس عنا عندي اختي كمان عند ناس فبراعي حق الله فيها بس خلص طفح الكيل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بما أن أمك تدرك هذه المسألة فهذه ايجابية كبيرة، فأمك هي الوحيدة التي تستطيع ادارة هذه المسألة، وأنت حيدي نفسك تماما من هذه المسألة ولا تدخلي لئلا تسوء علاقتك مع أخيك، فسوف يقومون برمي كل المشكلة عليك، لذا عندما تكون تكون عندكم، اشغلي نفسك بغرفتك، أو بأي شيء، وحاولي تفهم وضعها، وضعي نفسك مكانها، فهل لو كان وضعك مثلها ستتصرفين بنفس الطريقة، اذا كان الجواب لا، تفهميها، فهذا ضعف نضج، واستقلال، هي غير قادرة على صنع عالمها الشخصي والزوجي، وعلى أمك تفهيم أحوك أن هذا مضر لعلاقتهم الزوجية على المدى البعيد، فهي اتكالية عاطفية وهذا من شأنه، ايصال أخيك الى درجة الملل منها، فواضح أن عالمهم ضيق، بلا أصدقاء واهتمامات. اتركي هذا الامر لاْمك، لتديره مع أخيك، وحاولي فقط تبيان الصورة الكبيرة لاْمك، لإعانتها في الكلام مع أخيك، وعلى مهل.

ربما كون زوجه اخيك قريبه لكم جعلها تتمادى في تصرفاتها بينما الزوجه الغريبه تحافظ على حدود مع أهل زوجها . من الواضح ان زوجه اخيك تحبكم فتبقى معكم كل الوقت وتعتبر انه من الطبيعي ان تخرج معكم ، تعاملكم كاسرتها لذلك تأخذ راحتها اكثر من اللزوم . بادليها هذا الحب وتقربي منها وعامليها كأخت صغيره لا كزوجه اخ فتكسبين اخيك وزوجته و عندما ترى العاطفه والاهتمام منك ستتوقف عن الغيره والكلام عنك . انها متزوجة حديثا فمن الطبيعي ان تفضل الخروج مع زوجها بمفردهما ومن الطبيعي ايضا ان تتواجد مع زوجها في زياراته وخروجه مع أهله ، فحتى لو كانت اختك مكانها لفضلت الخروج مع زوجها فقط . هذه سنه الحياه ، عندما يتزوج الأخ لا يبقى كما كان قبل الزواج ، اصبح لديه شريكه وهذه الشريكه ستشارككم به حتى وهو في بيتكم فالافضل ان تتكيفوا مع هذا الوضع وتتحملون أخطاءها كما تتحملون اخطاء اي فرد من أفراد الأسره مع تنبيهها عندما يقتضي الامر الى ما يزعجكم.

يا ابنتي اعتقد ان زوجة اخيك لا تزال صغيرة وغير واعية. ولاحظت من كلامك انك اكثر نضجا ووعيا. لذا ساخبرك ببعض الملاحظات. اولها ان تلغي كلمة انتم وهم وكانكم فريقين تحدثي معها بمحية واشعريها انها فرد من العائلة وانكم فريق واحد وعائلة واحدة وليس بفعل القرابة بل لانها زوجة اخيك وستكون ام اولاده.. مما يعني انها فرد منكم. هذه النقطة الاولى وبناء عليها شجعي امك على اعتبارها فردا منكم تتحملون معا مسؤولية سعادة البيت. بعد ان تشعر بالطمأنينة يمكنك التحدث معها في قضية المسؤوليات والواجبات والحقوق. قومي بطريقة ذكية بالتعامل معها لتعرف ان لكل شخص حدود ولا يجوز لها التطاول فيما لا يعنيها. اعملي على وضع حدود وخصوصية لكل منكم. حددي لها المسموح التدخل به وغير المسموح. وكوني حازمة بلطف ومحبة. اخبري اخاك بطريقة هادئة عن مخططاتك ليساعدك في تقارب وجهات النظر واخبريه عن محبتك له ولها ولكن نقطة نظام ضرورية. لا تكثري الشكوى والجدل امام اخوتك.. كوني هادئة وقليلة الكلام. اهملي وتجاهلي ومرري الكثير من صغائر الأمور لانها تشحنك بطاقة سلبية انت في غنى عنها. انشغلي أكثر بما يخصك في تطوير مهاراتك وحاولي تجنبها قدر المستطاع ولكن بأدب وهدوء. لا تنفعلي مهما قالت لانه ليس المهم قولها ما دمت تعرفين نفسك. ربي يوفقك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه