السؤال

قبل 5 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

مشكلة أسرية خاصة مع أبي

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته، أبارك لكم الشهر الكريم، عندي مشكلة أسرية خاصة مع أبي، هو رجل يعشق السياسة لدرجة أنه يعرف أخبارها أكتر من أخبارنا، عندما يكون في البيت يطالبنا بالصمت لأنه يسمع النشرات الإخبارية والبرامج السياسية، ، وهدا أثر كتيرا على علاقتنا معه و مع الوالدة، الآن هم في خصام كبير، أصلا صرنا نادرا ما نراهم متفاهمين، ثم أنه لا يثق بنا أبدا، إذا حدت و أن ضاع شيء من أمواله نكون نحن أول المتهمين، مع العلم أنه لاينفق علينا الا نادرا، و يتحجج بأنه لم يعد بوسعه تغطية نفقاتنا وأن على أخي الأكبر أن ينفق، مع العلم أن أخي الأكبر راتبه ضعيف جدا و مع هدا الحال أصبح بالكاد يوفر لنفسه لأن والدتي مصابة بمرض مزمن وهو*أخي الأكبر* من يدفع تمن الدواء(مع العلم أنه مد علمنا بمرض والدتي و أخي من يدفع تكاليف علاجها ) تم الآن أصبح ينفق على البيت وهو في عمره 30 سنة و لحد اليوم لم يستطع تكوين بيته، أكتر من يتق الوالد فيهم هم أصدقائه و عماتي اللاتي يغرن من تربية الوالدة لنا، بحيث أنهن ينفقن أموالا طائلة على تدريس أبنائهن، و بدون جدوى والعكس يحصل معنا الحمد لله ، فأصبحت غيرتهن تدفعهن إلى أن يملين على والدي كيفية معاماتنا،ولهدا السبب هو يعاملنا بعته الطريقة. أنا دائما أقول أن والدي تربى يتيما و بالتالي فهو لا يعرف كيفية التصرف كأب، ولكن أصبح الوضع يأتر علي كتيرا أصبحت إنطوائية جدا صرت أخاف من التعرف على صديقات جدد خشية أن يعرفن حقيقة والدي وهدا اللذي لا أريد أن يعلم به أحد فمع كل تصرفاته تلك أضل احترمه و أعزه. لم أعد أعرف كيف أتصرف معه خصوصا أننا دائما حاولناالتحدت معه في الموضوع وهو دائم الرفض و يصبح ينقص من قيمتنا ويهينانا. ما الحل أرجوكم؟ وأعتذر عن الإطالة.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعلمي جيدا انه يحبك مهما حصل وحتى لو لا يظهر ذلك. ما رايك لو تبادري انت في التقرب منه وقضاء الوقت برفقته، دليلين بفنجان قهوة وحلوى من صنعك واستمعي معه الى نشرة الاخبار واسأليه في مواضيع السياسة وبذلك تفتحين احاديث ومناقشات معه وتتقربان من بعض وستجدين فرقا في معاملته.

قبل 5 شهر

ما دخل صديقاتك بوالدك لن تسألكي اي وحدة عنه او تجلس معه علاقتهم معكي انتي وحسب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه