السؤال

قبل 6 شهر (22 اجابه)
22 اجابه

تعبت من اهتمامه الزائد بأهله

تعبت من اهتمامه الزائد بأهله

السلام عليكم ..انا لي ٨سنوات متزوجه ومشكلتي مع زوجي اهله يهتم فيهم لدرجه مبالغه لدرجه انو ناسيني انا واولادي ناسينا من كل النواحي ماديا ونفسينا اهملنا كثير تعبت من كثر الكلام معه اذا كلمته يقول انتي تفرقين بيني وبين اهلي تعبت صبرت كثير لكن مافيه مافايده ابي حل يقصر معي ومع اولاده عشان اهله يضحي بنا دايم لاروحات ولاسفر ولاصرف عشان يرضيهم مع العلم مايطلبون منه هالشي ابي حل فيدوني ارجوكم ...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واضح ان زوجك غير ناضج للاْسف، فهو لم يستقل عاطفيا عن أهله، وهذه مشكلة كثير من الرجال في الشرق، فهو يسعى لاعتراف أهله به، وأغلب الظن انه إما كان مدللا من أهله، أو كان مهملا، أو كان يغار من اخوته الاْكثر حظوة حسب تفكيره المتوقع. والحل المقترح الاولي هو أن تقومي أنت وأولادك بالدخول الى عالم أهله، والتقرب منهم، ودعوتهم أيضا الى منزلك بالاضافة الى زيارتهم، وهدف ذلك هو ليعرف أهله بشكل غير مباشر وممكن عن طريق الاولاد انه مقصر في واجباته نحوكم. لابد أن في عائلته أحدا ذو حكمة، وادراك، ودعهم يسألون عنك، ويحبوك، بأن تعتبريهم أيضا عائلتك، وأن تقومي بدعوات أخرى مشتركة بين أهلك أنت وأهله هو، وذلك ليشعر بالضغط الاْخلاقي الذي تولده علاقات الاهالي مع بعضها البعض. لا تعايريه انه يدعم أهله، هو يحاول أن يثبت لهم شيئا للاسف، وهذه نابع من نقص قديم. لا تستفزيه بهذه الحقيقة، بل فقط تسائلي!! لماذا يحدث لك هذا، وهل هذا طبيعي، وها أهله سيحترمونه على ذلك أكثر...بالتأكي لا، وهل له إخوة أو أخوات يقومون بذات العمل؟؟ المشكلة ليست بهذا التعقيد، وقد يحصل شيء غير متوقع ويرجع لنضجه ووعيه...وسيدرك انه لن يقبل ان يعمل زوج اخته باخته ذات الشبء.

ان زوجك عزيزتي بحاجه للاحترام والاهتمام والتقدير وكل هذا يريده من اهله والظاهر انه كان مسؤولا عنهم منذ البدايه واحب هذا الدور واحب هذا التقدير لذلك لا يشعر بثقل أو تعب مما يقدمه لأهله. والآن جاء دورك انت في إعطاءه التقدير والاهتمام يجب عليك ان تشعريه بحاجتك له انت والأولاد وأهمية دعمه ومساعدته في حياتكم وبالمقابل شجعيه وادعميه بمساعدة أهله ولا تتذمري بالعكس تقبلي وساعدي ولكن تقربي منه أكثر انت والأولاد وقدروا وجوده واشعروه بأهميته بينكم

قبل 5 شهر

ابني علاقتك معه عمتك وانتي تربحي زوجك لن العمه هي مفتاح البيت

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه