السؤال

قبل 5 شهر (120 اجابه)
120 اجابه

وعدني والدي ان يأخذ حقي و لكني تفاجأت ...!!

وعدني والدي ان يأخذ حقي و لكني تفاجأت ...!!

ضربني زوجي قبل سنتين تقريبًا وذهبت لبيت اهلي جلست تقريبا عندهم ثلاث شهور كنت أريد حقي منه ووعدني والدي أن يأخذ حقي ولكني تفاجأت بعكس ذلك ، وحلمت في تلك الفترة بحلم غريب وعندما فسرته قال لي الشيخ تنازلي وارجعي لزوجك فهو يريدك ، اتصلت على زوجي في ذلك الوقت بعد إذن أبي لأن والدي كان يهددني إن كلمته من غير علمه وقلت له إن كنت تريد أن نكمل حياتنا مع بعض فتعال الله يحييك ولا ترضى لي إلا ماترضاه لنفسك ، وفعلا أتى ووعدني ألا يمد يده عليّ ابدا ولكن قلبي يحمل الكثير على والدي الذي وعدني ولم أرا منه شيئًا لم يأخذ لي حق بل أحسست بالانكسار والذي دفعني أن أتصل عليه هو أن أعطيه فرصه لأنني أحببته ، وقبل ٩ شهور قام بضربي مرة أخرى ولم أكن أفكر بالاتصال على والدي لأني كنت بمدينة بعيدة عن اهلي لأني أعلم جيدًا أنه لن يأخذ حقي وسيكذب عليّ ، فقام زوجي هو بالاتصال على والدي يشتكي مني ، وقام بتهديد والدي أن يرجع له ماله وإلا لن يرجعني لبيت أهلي رغم أني أدرس بالمدينة التي فيها أهلي وبقي على بداية دراستي أسبوع تقريبًا أتفق والدي معه أن يحجز لي لكي ارجع لبيت اهلي واكمل دراستي فوافق ولكن قبل خروجي من بيته قال لي لا أعلم ماذا سيحصل بيننا الوضع بيني وبين والدك ساء جدًا وكان يلمح لي بالانفصال ، عدت عند اهلي وبدأت دراستي ومشت الأيام بعدها بأربع شهور تقريبا بدأ يرسل لي وبداية رسالته أنه لم يكن يريد أن تصل الامور لهذا الوضع وانه قد خطب فتاه وزواجه قريب وباليوم الثاني ارسل لي ألم تشتاقي لي وبعدها وضح حبه لي وأنه يحبني ويتذكرني دائما وكان يتصل بي ولكني غضبانه عليه جدا لأنه قام بإدخال والدي بيني وبينه والآن يأتي يكلمني ! فكنت لا أجيب عليه ، بعدها ب شهرين تقريبا طلقني ، ولكني لم أعلم وتلك الفتره حلمت بحلم لم أفسره في ذلك الوقت ، مرت الأيام وأنا لا أدري بطلاقي واهلي يزعمون أنهم لم يكونوا يعلمون في تلك الفترة ، لكن الأقسى أن اهلي يعايروني فيه ويتهموني بالفشل ويضربوني هم ايضا ، وبعد انتهاء اختباراتي علمت أنني تطلقت منذ ثلاث شهور وعندما سألت والدي قال أنه لم يعلم الا من قبل أسبوعين وانه لم يخبرني بسسب اختباراتي ، تذكرت حلمي بتلك الفترة واتصلت على مفسر الاحلام وقال لي إن زوجك ندمان ويريدك أن ترجعي له ووالدك ايضا ندمان ، وبعدها قاموا يتهموني بالفشل والسب ويضربوني وأنا دمعتي لم تجف من عيني ، والآن لا أعلم كيف أواجه الناس عندما يعلموا أني تطلقت أصبت بالإحباط واليأس واهلي الذين يرمون علي السب والشتائم ولا أدري ماذنبي ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي، كفاك تصديقا بالاحلام وانظري الى وضعك بعين الواقع، زوجك يعاملك معاملة سيئة جدا ولا يحترمك وانت محظوظة بالانفصال عنه. المهم انت ابنة اليوم وما فات فات، افتحي صفحة جديدة في حياتك وتعلمي درسا مما فات واهتمي بنفسك، انهي شهادتك واعملي وطوري نفسك ورفهي عنها حتى تنسي الماضي وتستعدي لمستقبل افضل باْذن الله.

5 شهر

كلام صح الصح


5 شهر

كوني نفسك وانسي الماضي رغم قساوته


حسبي الله ونعم الوكيل على هذا الزوج.. وعلى تصرفات الاب الذي من المفروض ان يحمي ابنته وحقوقها. ولكن الخيرة فينا اختاره الله. يا ابنتي الضرب مشكلة سيئة وخطيرة من الزوج لزوجته. ترك بيت الزوجية والذهاب الى الاهل تفاقم الموضوع... وترك البيت لاجل الدراسة امر يزيد الوضع سوء. ولكن بما ان ما قد حدث حدث انصحك الان بالاهتمام بنفسك لتقوي قليلا وتعرفي كيف ستواجهين المستقبل. البكاء لن يحل لك مشكلة والطلاق حلال من الله وليس فضيحة. لا تخبري احد ولا علاقة لانسان بموضوعك سوى نفسك. اعملي على تعزيز صفاتك الايجابية وتحسين منظرك ومظهرك لتبدي قوية وقادرة. ثابري في الدراسة وانتهي منها بسرعة لانها سلاح بيدك. ابحثي عن عمل واعتمدي على نفسك. لا تحقدي على والدك فهو ابوك في جميع الاحوال. كوني ايجابية في مشاعرك تجاهه واستقلي عنه بقراراتك فانت لم تعودي طفلة. ولا تفكري بالطليق ودعيه يندم على طلاقك بسماع اخبار نجاحك.. لا تظهري له انك منكسرة. وفقك الله

5 شهر

الصبر على ما انتى فية ده ممكن يكون اختبار من ربنا ليكى ولكل شىء سبب ومحدش عارف الخير فين وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم ولاكن اثبتى للناس انك قوية ولم تكونى مسؤلة عن اى شىء فى حياتك وبالتوفيق


قبل 2 شهر

بعد طلاقك اكملي دراستك وشقي طريق جديدة في حياتك المهنية والعاطفية حينها ستجدين العزاء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه