المشكلة أن أخوي وزوجته أولاد عم!

قضايا اسرية
animate

اخوي و زوجته اولاد عم و كل اقاربنا اولاد عم و هذا صار يأثر على النسل ، زوجة اخوي حملت و سقطت و حملت ثاني بس الكلى ما تعمل و مات على طول ، اخوي اصاب بحاله نفسيه و حزن شديد صار لهم متزوجين ثلاث سنين لكن ربي مارزقهم و هو خايف من ان اولاده يجي فيهم مرض او شي لاقد الله ، الدكتور قال اذا تقدرون تنفصلون انفصلوا ، حاليا ما يبغاها تحمل و خايف مره مره من هذا الشي ، مع العلم اني انا انولدت بكليه وحده و فيه بعض من اقاربنا اولادهم فيهم امراض مثل الضمور و اللي انولدوا بكليه وحده و هذا الشي جديد ، لازم ينفصلون ولا فيه حل ثاني؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الطبيب وحده على درايه بتفاصيل صحتهم وعوامل الوراثة عندهم ويستطيع ان يقرر اذا كانا يستطيعان الإنجاب ام لا ومدى نسبه ولاده طفل طبيعي لديهم . الزواج من الاقارب خاصه بعد تكراره على عده اجيال في العائله الواحده يزيد من نسبه إمكانيه ولاده أطفال ذو امراض وراثيه ولكن الافضل عمل الفحوصات الخاصة بالجينات وعوامل الوراثة ومن ثم اتخاذ القرار المناسب.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    وكلوا امركم لله تعالى .. اختي العزيزة الله يصبركم و لكن الوو اخوكي و زوجته تزوجوا تقليدي و ما كان الحب هو الربط الاساسي بينهم ليه ما ينفصلوا و كل واحد يكون له الحق في تكوين عائلة و الانجاب بشكل طبيعي و انهم ينعموا في الامومة و الابوة الي هي نعمة من عند الله :) اما اذا كانوا مستعدين على عيشهم على امل ان يكرم عليهم الله في المستقبل الله يرزقهم الخلفة الصالحة السليمة .
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    لهذه الاسباب صار في قانون الفحص قبل الزواج عشان التنبؤء في مثل هذه الامور و تفاديها ! و للاسف هذا الامر ليس بالسهل لما الواحد يكبر و يكون مصاب في الامراض الوراثية .. لكن اظن انه مع تقدم العلم الي نحنا منشهده انه اصبح شيء اسمه هندسة اجنة بيقدر من خلالها التحكم في الاجنة المريضة .. لا تيأسوا و ربنا يرزقهم الخلفة الصالحة . !
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم اختي .. اولا الله يصبركم يبعد عنكم كل سوء .. كان من الاجدر انكم تفكروا في هذه الامور قبل الزواج لتتفادا هذه الامور خاصة ان العائلة لها سوابق في الامراض .. شوفي من حق اخكي ام يصبح اب و من حقها ان تصبح ام و لكن لما يكون في الامر مضار على الطرفين ! و على الولد نفسه يكون ظلم لكم و له .. اذا كان اخوكي و زوجته يحبون بعض و راضين في قسمة الله لهم خليهم يصبروا لا تدري لعل الله يحدث بعد ذلك أمراً ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟