السؤال

قبل 5 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

امي و ابي لا يجيدون لغة الحوار الاسري

امي و ابي لا يجيدون لغة الحوار الاسري

انا ولد عمري 24 سنه.. واهلي مازالو يعاملوني مثل اخواني الصغار 15 و10 سنوات بحكم انه (مافيه تفرقه بينكم) عندمل يغلطون علي واعاقبهم... ينقلب الهواش علي... ليه وليه، وانت كنت وكنت... طيب انا كنت يعني اخليهم يغلطون علي واسكت...)) مع العلم ان اخواني الاولاد يميلون لي اكثر ليس خوفا ولكن انا اعاملهم مثل اخواياي لكن عند الغلط يتعاقبون واهلي مايبون اسوي لهم. شي لدرجة انه ماصار لي شخصيه عندهم والسبب اهلي يهاوشوني امامهم فيطمعون... هذي نقطه الاولى : اما الثانيه انا عندي 4 اخوات الله يحفضهم علاقتي معاهم تمام الا مع اختي الي اصغر مني بسنه # عليها تصرفات تقهرني ودايم نتهاوش ع اتفه الاسباب.. طبعا انا ماحب البنت الي تعتقد انها مثلها مثل الرجل بمعنى...الحركات او الاستحقار الغير مباشر. . لي... بحكم اني ولد (مع العلم ان اسلوبي فله مع خواتي ) صح تجيني بعض العصبيه # بس لازم هالشي ء بحكم اني رجل لازم افرض كلمتي # ويكون لي شخصيه بالبيت # مو مثلي مثل البنت... اتكلم بمنطق وليس بسيطره.# طبعا دايم امي واقفه مع اختي وهذا الشي الي خلااني اكرههها.. # . اماا النقطه الثالثه (اامي وابي) لايجيدون لغه الحوار الاسري... والمقصد عند حدوث اي زله كانت كبيره ام صغيره # انت فيك وانت كنت وشف فلان وانت ماتخاف الله وكافر وباقي تتغذب ومن هلكلام الى ان يصبح هواش # وبس ملاحضه ( انا فكرت اطلع من البيت واستاجر غرفه) وريح راسي # ان احتاجوني جيت والله جد ترا نفستتتت #

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت تبحث عن سلطة وتقع في المشاكل لأنك تحاول فرض سلطتك على اخوانك وإخواتك وتاخذ دور الوالد والوالدة وهما الوحيدان اللذين لهما سلطة عليكم جميعا في هذا البيت. انت مخطئ تماما، البنت كالرجل لها حقوق وواجبات وليس لأنك رجل يعني انك على حق. عليك التزام حدودك ومراعاة حقوق الجميع في البيت بكل احترام. ان لك يكن يعجبك الحال فاذهب واستأجر غرفة لكن ذلك لن يضايق غيرك يا ابني لأنك ستعيش وحدك وتفتقر جو العائلة.

اعتقد ان المشكلة الرئيسية في القصة فكرة أنك رجل ولك ما لا يحق لغيرك. يا ولدي الرجل بحسن سلوكه وحسن تعامله ولطفه ولين اخلاقه وتسامحه مع الآخرين. الرجل يتصرف بمنطق وتفكير وليس كما تقول انه تصرف بنات. الرجل يكون حكيم ويضبط نفسه عن العصبية. والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس. الرجل يصبر ويتحمل ويوجه سلوك اخوته ويدلهم على الخير. الرجل لا يفتح مجال للغيرة بينه وبين اخوته. الرجل سند لامه وابيه ومفتاح خير لهما. الرجل لا يهرب وينسحب. بل يبقى على قدر المسؤولية ويعيد موازنة الامور وبرمجة نفسه بما يتناسب مع مصلحة العائلة. وفقك الله

قبل 4 شهر

عيش لحالك وش دخلني انا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه