السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

كيف احبب ابنتي بوالدها ؟

انا في صغري كانت علاقتي بالوالد شبهةمعدومة لكثرة غيابه و انشغاله و في مراهقتي انحرفت قليلا لكن الله ستر و هداني و الان انا ام و بنتي صغيرة و بحاول من الان اقوي حب ابوها في نفسها و اخليه هو حبيبها الاول و بطلها الاهم بالحياة حتى لما تكبر و تراهق تكون فرصة انها تنحرف ضعيفه بس مشكلتي انه زوجي فيه عيوب كثيرة ما بعرف كيف بدي اغطيها بعين بنتي او اخليها تحبه و تشوفه قدوة بعيوبه اكيد كلنا فينا عيوب بس انا وصلت معه للطلاق قبل بنتي و لما اجت حبيبة ماما قررت ارمي كل شي ورى ظهري و احل مشاكلي بايدي و اخليها تعيش بين والدين يحبون بعض و يحبونها و الحمد لله للان امورنا تمام بس قلقانه من موضوع ابوها لانه ما بشكل لها قدوة حسنه و انا بمراهقتي انصدمت لان امي كانت معطيتنا فكرة عن ابوي انه حازم و عصبي بس اكتشفت انها هي الي عاملة هالصورة حتى تقدر تمشي البيت و تضبطنا و هو كان معطيها كل الصلاحيات و ما يتدخل و احنا نفكر القرارات و الكلام منه هو . طبعا اعذرها الان لاني عرفت شو معنى الامومة و صعوبة تربية الابناء وحدها بس ما بدي اقع بنفس المطب و احسن صورة زوجي فعين بنتي بعدين تظن اني بخدعها اذا كبرت و وعيت ساعدوني ارجوكم بدي اعرف كيف اخليها تحب ابوها موت على علاته

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 5 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. عليك بعمل العكس تماماً، عليك بالحديث مع والدها وبما انه العلاقة بينكما جيدة وليست هناك مشاكل، إذن أخبريه بأنه عليه ان يتقرب من أبنته ويلعب معها ويقول لها كل الكلام الجميل الذي يجب ان تسمعه الفتاة منذ صغرها من والدها حتى عندما تكبر لا تحتاج ان تسمعه من شخص آخر بسبب الجفاف العاطفي. يجب ان يقضي معها وقت اطول يجب ان يأخدها للأمكان التي تحبها سواء للحديقه او البحر او محل الألعاب، وحتى البقالة والتي هي في نظرها من أفضل الأماكن. أختي، ثم يأتي دور البنت الصغيره التي عليك ان تخبريها ان والدها يحبها كثيراً والدليل انه يخذها مثلا إلى الحديقة وانه يشتري لها ما ترديد وانه دائما يقول انها أفضل شي في الدنيا. ومع مرور الأيام تترسخ في ذهنها صورة والدها القدوة. حفظكم الله ويسر لكم

قبل 5 شهر

يعني انت بامكانك انك تخلقي جو اسري لطيف يرضي الجميع بحيث انه تقربي البنت من والدها و تشعري والدها انه مسؤول عنها و يمكن بهذه الحالة يشعر بالمسؤولية تجاها و يتحسن في تصرفاته ويصبح القدوة لها في حياتها

قبل 5 شهر

صورة الاب ضرورية في حياة اي فتاه فكما يقول المثل كل فتاة بابيها معجبة يعني حتى لو كان الاب اخلاقه سيئة الابنة رح تكون معجبة فيه و متعلقة فيه اذا كان حنون معها ..وعي زوجك عن ضرورة وجوده في حياتة بنته ممكن انه يتغير لاجلها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه