السؤال

قبل 5 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

من عاشر قوما اربعين يوما صار منهم !

من عاشر قوما اربعين يوما صار منهم !

السلام عليكم....انا عمري 20سنة ومتزوجه منذ 3 شهور فقط مشكلتي مع زوجي ومع مجتمع زوجي بحكم انني لست من جنسيته لاتقاليده او عاداته فانا من مجتمع منفتحه وهوا عكسي تماما وقد قال لي فبداية الامر انه من الممكن ان لا اقوم ببعض الامور واعطاني حرية الاختيار وكان يدللني ومتى ما يشك انني متضايقة ياتي خائفا ظننا انني متضايقة منه كان حريصا على راحتي في بداية الامر ويتمنى ان اتعايش في بلاده ودائما يقول لي كل ما اخافه ان لا تتعودي على ثقافتنا بعد الزواج اصبح يجبرني على اشياء كثيرة وعندما اعاتبه يتحجج باني يجب طاعته فقط لانه هدا مايوجد فالدين انصدمت منه !!!وبعد فترة قلت له انا لم اعدت عن تقاليدكم واحس بالغربة عوض ان يهدي من حالتي فقال لي 'من عاشر قوما اربعين يوما صار منهم' ليس هناك حل امامك الا ان تتعودي وكانه صفعني في جوابه واصبح كثير الغضب والزعل على ابسط الاشياء وحينما اتنازل كالعادة واتيه لارضيه يزداد غضبا فوق غضب عكسي تماما اللتي سرعان ما ياتيني اتصالح معه وانسى كل ما جرى قد كان اطيب من الطيب قبل زواجي به وينتظر فقط طلب مني حتى يلبيه بكل سرور انا الان فحياتي معه كلها متعثرة ويطلب مني ان احمل بعدما فقدت الثقة في العيش معه ...بالله عليكم ماذا افعل معه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صديقتي هذا ما يحصل مع معظم حديثي الزواج، يمروا بفترة خطبه وتعارف ويظنوا انهم تعرفوا على بعض كفايه ويتقبلوا بعضهم ويتغاضو عن أمور كثيره مهمه أو لا يرونها بسبب المشاعر والحب ثم يصدموا فيما بعد الزواج بما يواجهون ويكتشفون من أمور كانت بالأصل موجوده زوجك لم يتغير ولكنك أصبحت تنتبهي لتصرفاته وطباعة السلبيه أكثر. عزيزتي اذا كانت طلبات زوجك عاديه وتستطيعين تقبلها فحاولي بشرط أن تلغي شخصيتك ووجودك وتنصهري في حياته وعاداته ولكن حاولي أخذ ما يمكنك لمجاعة الأمور والتواصل. حاولي واعطه واعط نفسك فرصه ولا تجنبي الأولاد الآن وانت غير متأكده ولا تجعلي أحد يقنعك بعكس ذلك.

اقدر شعورك ولا شك انك حائرة وتعبه. اول فترة في الزواج ليست سهلة ويواجه فيها الأزواج طباع شركائهم الحقيقية ويرتطمون بالواقع بعد الاحلام الوردية التي سبقت الزواج. بالطبع الغربة تزيد من صعوبة اول فترة زواجك، نصيحتي لك ان تحاولي التاقلم مع وضعك الجديد، تعرفي على الثقافة، اختلطي بمن حولك، اعملي او تطوعي، حاولي لاندماج واعطي نفسك فترة سنة او اكثر لتختبري حياتك الجديدة. بعد ذلك، قرري ان كنت تريدين الاستمرار في هذا الزولاج على شروطه او انك تحبذين الانفصال. المهم هو ان تاخري الانجاب حتى تتاكدي تماما من قدرتك على الاستمرار في هذا البلد بشروطه وتتاكدي من حبك لزوجك وقدرتك على التفاهم معه في بيئته. الانجاب المبكر سيعقد الأمور لذا تروي حتى تتاكدي من اقنتاعك بحياتك الجديدة.

قبل 5 شهر

اتركيه ما زال ما عندكمش اولاد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه