السؤال

قبل 5 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

متزوجه برجل يتفاخر بنسبه و يعايرني بنسبي

 متزوجه برجل يتفاخر بنسبه و يعايرني بنسبي

السلام عليكم ورحمة الله مشكلتي اني متزوجه رجل يتفاخر بنسبه وان له مال واهل ودايم ينعتني بالبقر او انتي مو حلو واخواتك متزوجين رجال ماعندهم نسب زين/عبيد/وانا قبيلي واشترط علي عدم انجاب الاطفال في البدايه وبعدها قال انا مريض واذا جبت اطفال بيجون معوقين وله اسلوب عسكري ماينعرف لهم اتدرين متى هو راضي ومتى هو زعلان رغم انه يقول انه يحبني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي أعانك الله على هذا الرجل، اذا كان لا يحبك ولا يجدك جميله ولا يريد إنجاب أولاد منك فماذا تفعلين معه ؟ تصرفي وانقذي حياتك ولا تضيعي حياتك مع شخص مسكين مثل زوجك.

طبعا التفاخر بالانساب نهى الله عنه ولا يحق له ذلك لكن الأسوأ هو اشتراطه عليك عدم الانجاب؟؟ هل هناك سبب طبي واضح لعدم الانجاب؟ فكري جيدا لما تريدين زواجا كهذا؟ نصيحتي لك ان تصارحيه بانزعاجك من معايرتك وان تطلبي منه زيارة الطبيب من اجل البت في موضوع الاناب، في حال لم يتجاوب وليس لديك أسباب منعه فالافضل ان تنفصلي وان شاء الله يعوضك برجل يقدرك تبنين معه اسره. اعطه فرصة للتغيير قبل اتخاذ قرارك النهائي.

قبل 5 شهر

***لا يحق له ذلك ...أولم تبلغه مقولة الفاروق عمر بن الخطاب : " متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا " أو قول الرسول محمد(ص) : " لا فرق بين أعرابي وأعجمي الا بالتقوى " أو قوله تعالى : " يرفع الله الذين آمنوا منكم و الذين أوتوا العلم درجات"...ان لزوجك لأخلاق جاهلية في القرن الحادي و العشرين ...ليحاول في لحظة صفاء أن يتساءل عما قدمه للبشرية حتى يتملكه هذا الغرور هو و قبيله الذين لم يردوه عن غيه ...لقد تملكه الكبر و الكبر من الشيطان فليستغفر و ليستسمحك أنت و أهلك و أصهاركم و ليغفر الله له ذنوبه ...قال الرسول محمد(ص) : "لا يدخل الجنة من مات و في قلبه ذرة من كبر "...أبو لهب ...أليس بعم للرسول و مع ذلك لم يحصنه نسبه من الاثم و قالت فيه السماء قولتها : "تبت يد أبي لهب و تب ما أغنى عنه ماله و ما كسب ...الخ"فلم تعصمه قرابته بالرسول القرشي من لعنة السماء ...تحلي بالصبر فان الله مع الصابرين ...(أ/عبد اللطيف العياضي من تونس :مستشار تربوي و أسري و استشاري علاقات زوجية ).

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه