السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي عصبي جدا

مشكلتي هي أن زوجي عصبي جدا..أنا فتاة أبلغ من العمر 25 سنة متزوجة منذ 3سنوات ونصف تعرفت على زوجي من خلال الجامعة..بعد زواجنا تعرضنا لمشاكل كثيرة فهو عصبي جدا ويتعصب لأتفه الأمور وأنا حساسة ولا أقبل بتصرفاته وأشعر أن حبي له بدأ بالفتور خاصة أن مشكلاتنا دائما مفضوحة أمام اهل فانا أسكن معه في منزل العائلة وليس مسكن خاص والكل حاول التدخل للتخفيف من عصبيته إلا أنه لا جدوى.. هو دائما يجدد قوله بحبه لي بعد أن يهدأ ولكنه سرعان ما يعود للعصبية لقد أتعبني ذلك كثيرا ولا ادري ماذا أفعل وأشعر أنني خسرت كل شيء فما هو الحل؟؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الشخص العصبي لا يستطيع السيطره على انفعالاته فينفجر بدون تفكير او حساب لمن اغضبه. تفادي عصبيته وافعلي كل ما في وسعك لتمرري موجه الغضب عندما تاتيه وتمتصي غضبه. عندما ينفعل ويثور اتركيه يتكلم وابقي هادئه، انشغلي باي شيء ، تفادي الكلام معه ولكن الاهم هو الا تردي عليه انت ايضا بكلام قاس، اختاري كلمات لطيفه ولا تستفزيه. اظهري له حزنك بصمت بعد غضبه ليعرف انك تأثرت وحزنت من تصرفاته، فاحيانا الصمت افضل بكثير من الكلام ويبرد اجواء الغضب . اعترفي فقط وبسرعه بالغلط الذي اقترفته وازعجه ولا تجدي مبررات له . عندما يهدأ تستطيعين ان تفسري له وجهه نظرك في الموضوع بهدوء . بعد العشره لا بد انك اصبحت تعرفين ما الذي يغضبه ويثيره لذلك الافضل لك ان تتجنبيه ، احيطي زوجك بحبك وحنانك واشعريه باحترامك له ليفكر عند غضبه بضبط نفسه كي لا يحزنك . الرجل يحب المرأة الحكيمه الهادئة وهكذا تمتصين غضبه ويتغير مع الوقت.

قبل 5 شهر

90% من الرجال عصبيين تحملي مادام يحبك

قبل 5 شهر

من طول عمرها المرأة تحترم زوجها وتسكت لما يتكلم هذا ليس ضعف ولا انتقاص من قدرها ولكن رغم ان المرأة قديما لم تكن متعلمه وحياتها بيتها وعيالها الا انها كانت ذكية جدا تعرف متى تتكلم مع زوجها وكيف تروضه ويأخذ برأيها تعاملي مع زوجك بذكاء وليس بعنفوانية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه