السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

نظرتهم للحياة ليست كما نرى نحن

اريد اطرح مشكلة مع ابنائي الذين يبلغون من العمر 20و22 من حيث التعامل الدراسه ما ارادوها بالرغم من كل محاولاتي بالاغراء والتهديد مع العلم انني اردت ان يكونوا مواصلين دراستهم لاننى احب العلم وانا تقاعدت وفكرت افتح محل تجاري اي اشغلهم واشغل نفسي معهم والحمد لله نجح المشروع وابنائي يعني ما هم مقصرين الصلاة يصلوا الصحبه السيئه مفيش المشكل معاملتهم معي يعني ما ترضيني دائما اوجههم بالتعامل مع الوالدين بالحسني وقد ذككرتهم بهذا انا ووالدتهم الا انهم في بعض الاوقات لم يستشيرونا ونحن نتمنى المشاوره في كل الاشياء لان نظرتهم للحياة ليست كما نرى نحن فنطلب من الحميع المشاركه وتوجينا بالحل معهم لخفض الجناح مع الوالدين والنصيحه موجه للجميع بارك الله فيكم والسلام عليكم وتقبل الله صيامكم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم موقفك تماما، هذا طبيعي في عمرهم فهم يريدون ان يشعروا بأنهم كبار ومستقلون برايهم. أعطهم بعض الوقت ليختبروا الحياه وسترى انهم سيرجعون إليكم طالبين النصح والإرشاد. من جهة اخرى، حاول انت ووالدتهم التقرب منهم ومعاملتهم كأخوة حتى تخفف من الفجوات بينكم، اسألهم عن همومهم ومشاكلهم ، ناقش معهم اهتماماتهم وأبدي إعجابك بهم ومع الوقت ستلحظ تغيرا إيجابيا منهم.

قبل 5 شهر

بر الوالدين شيء يصعب على اي احد ان يشرحة لانه شيء خاص عند كل ابن من الابناء و يكون بطريقة تعامل الاهل مع اولادهم , لذلك عليك ان تعرف كيف ربيتهم لكي تعرف كيف سوف يكون نتائج الترباي

قبل 5 شهر

افهم شعورك جيداُ يا اخي لاني ام و اشعر بالذي تقوله كلمة بكلمة فاولادي الله يرضى عليهم كانوا يغلبوني كثيراُ ولا يسمعون الكلام و انا ز والدهم كنا ننصحهم بكل شيء لكن و للاسف لا يسمعون لكلامنا , لغاية ما حلم ابني الكبير بي و بوالده و لغاية الان لا اعلم ما هو الحلم الذي حلمه بينا , و من يوم الحلم و لغاية اليوم و الحمدالله اصبح يرد على كلامنا و لا يرفض لنا اي شيء و اجبر اخوته على ان لا يغضبونا و الحمدالله الان انا بافضل حال مع ابنائي و انت يا اخي العزيز حاول ان تتحملهم و لا تضغط هليهم لان سوف ياتي يوم و يعرفوا قيمتك و يقدروكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه