السؤال

قبل 5 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

ابني يتأخر في العودة الى البيت

انا آب ولدي الكبيرمحمد عمره الآن 18 سنه شريت له سياره تخرج من الثانويه فى بدايه الأمر صار يطلع مع زملائه لمده 4 ساعات تقريبا وكنت أنصحه بعد التأخر والأن صار يتأخر كثير فى العوده للبيت تكلمت معه أكثر من مره وبدون فائده . تصادم معه وقلت له إذ تاخرت عن الساعه 12 ليلا نام برى وأمه تساعده فى ذلك وتقول كل الشباب مثله .ابغى حل للولد وأمه. ولكم الشكر.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم وجهة نظرك تماما لكن أشجعك ان تعامل ابنك بطريقة اخويه وتشرح له لما تريده الا يتاخر. أعطه الثقة حتى لا يشعر انك تعامله كطفل وكن عادلا وأسمح له بالخروج بأوقات تتناسب مع عمره. ان أكثرت في الشدة فقد لا يسمع منك ابدا بل يعاندك، أشعره بثقتك واتفق معه على حد للسهر يناسبكما معا، لا تنسى ان توعيه على أهمية القيادة الهادئة فلا يقود بسرعة خشية الوقت. اما والدته فصارحها بضروره دعمك يما فيك صالح الولد وتوعدها ان تكون لينا معه فيعيش عمره ويسعد ولكن دون طيش او تسيب.

قبل 5 شهر

من الجيد بانك تفعل معه هكذا كي لا يتعود ان يسهر خارج المنزل و حاول ان تخبر زوجتك ان لا تقوي راسه كي يعرف ان الذي يفعله شيء غير جيد و يجب ان يكون ملتزوم بالعودة الى البيت ابقى كما انت و ضل فوق راسه كي لا يتمادى

قبل 5 شهر

حاول ان تاتي معه بالحسنى ولا تكون ضده لانك انت الذي جلبت له السيارة بيدك و لا تقدر ان تمنعه منها الان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه