السؤال

قبل 5 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

هل من الطبيعي ان تراهق ابنتي مبكرا ؟

بنتي عمرها 10سنين الا شهرين من عدة اشهر وانا بلاحظ عليها تصرفات مراهقين وكانت تبعث مسجات مع ابن خالها وتشطبهم وانا بالصدفه اكتشفتها وصارت تخبي علي،اشياء وبتفتح تلفوني عالانستغرام والفيس وبتنزل صور شباب بنعرفهم وبتحفظهم عالصور ولما انبهها من اي شي متل هيك ما بترد وبترجع تعمل شغله تانيه انا صرت اعصب عليها لاني متفاجئه انه تصير بعمر مراهقه وتخبيى عني وهي لسه ما كملت ال10-سنين بس انا صرت اراقبها وخايفه تغلط مش عارفه كيف اتعامل معها وهل طبيعي انه تراهق بكير هيك ؟ من جديد جبنالها تلفون حتى تنزل عليه العاب لغيت الواتس حتى ما تستعمله بطريقه خاطئه بس بتستعمله للالعاب اخليه معها ولا ما في داعي للتلفون اصلاً؟ ساعدوني اذا سمحتم كيف اتعامل معها وهي توثق فيه وما تخبي علي اشي،.؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

من الممكن ان تبدأ بتصرفات المراهقة اذا كانت محاطة بصديقات اكبر منها او انها تتطلع على مواد اكبر من عمرها عبر الانترنت او التلفزيون مثلا. حرمانها من هذه الموبايل او الانترنت او غيره لن يجدي نفعا فقد صار من السهل جدا الحصول على هذه الأشياء في أي مكان. نصيحتي لها ان تتقربي منها وتشرحي لها مرارا وتكرارا خطورة التعلق بشباب في مثل سنها، وضرورة ان تعيش سنها وتتمتع بمراحل عمرها. اعطها الكثير من الامثلة من الواقع وكوني قريبة منها، كلميها وحاوريها باستمرار وعلميها ان تقدر وتحترم ثقتك بها. من المفيد أيضا ان تراقبي من تعاشر من صديقات وتوجهيها الى صداقات ونشاطات تناسب عمرها.

قبل 5 شهر

ربيها على مخافة الله وعلميها قران ديري بالك على بنتك خلي ابوها يحضنها وانت كمان اشبعوها حب وحنان بلاش اتضيع

قبل 5 شهر

يا اختي مافي مراهقة عندنا بالاسلام , هاي مصطلحات كلها غربية , وطبعا شيلي منها الجوال حالا وبامكانك تشتري لها العاب عادية .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه