السؤال

قبل 5 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

اهل زوجي ناس متعجرفين ولا يحترموني !

 اهل زوجي ناس متعجرفين ولا يحترموني !

مشكلتي هي اهل زوجي ناس متعجرفين ولا يحترموني اي شي يخطر على بالههم يكولو صارلي ١٤ سنه عايشه ابيتهم فوك بغرفتين صابره اني واربع اطفال مضايقين من المكان لان ميقبل زوجي يترك اهله وصارت مشاكل كثيره بيني وبينه وام زوجي اجنبيه من دخلت لهم لبيتهم وهي تسافر وتاركه بيتهه وزوجهه علي تجي زياره شكم شهروترجع وشايفه نفسهه وهسه ابو زوجي مات وهي ماكاعد ترجع البلدهه وزوجي اشترى بيت ويريد ايجيبهه يمنا وانا اضايقت كثير لسبب انو هيه من كان زوجهه عايش تاركته علي ومسافره وكان شخص لايحتمل وهي كذلك وهسه تريد تظل وانا وهي كثيري المشاكل لانها انسانه متسلطه وسليطة اللسان وما تفكر غير بنفسهه وهسه انا وزوجي مشاكل اكوله انا من جقي يصيرلي بيت لحالي بعد كل قهر وتعب السنين الي راحت وما اعرف شنو الحل ارجو انو تساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي انت قلت ان زياراتها قليلة.. وانت صاحبة البيت وستاتي ضيفة عندكم.. وهي امه ولا يمكن ان يتركها لوحدها .. لذا اكسبي محبة زوجك ورضاه بمسايرة امه هاليومين يلي بتقعدهم معاكم. كوني انتصاحبة القلب والعقل الاكبر ولا تضيعي تعبك وتعب سنينك وبيتك الان. اكسبي الأجر. . وحاولي تجنبها وتجنب الخلاف معها ولا تاخذي الموضوع بشكل شخصي طالما انك قلت ان هذا طبعها. الله يعينها . كوني انت صاحبة القلب الاكبر. فكري هل تحبين ان يرميك ابنك بعدعمر لا سمح الله؟ بالعكس شجعيه على بر امه ليبر بك اولادك.

الآن الحال مختلف عزيزتي فالبيت بيتك وهي ضيفه عندك . كوني لطيفه وساعدي زوجك فالمسكين بين نارين والآن بعد وفاه والده هو المسؤول عن أمه لذلك وافقي على طلبه وتعاملي معها بطريقه مختلفه كوني ذكيه ولا تسمحي لها بتخطي الحدود ولكن المهم أن تكوني قريبه من زوجك ومتفاهمه معه حتى لا تسمحي لها بالدخول بينكم.

اتفهم شعورك ولَك الحق في الاستقلال طبعا. العناد والعصبية لن يساعداك، عليك معالجة الامور بهدوء وحكمة. نصيحتي لك ان تقبلي سكنها معكم، فكري معي، هي اجنبية ولم تقعد في العراق فترات طويلة في حياة زوجها، غالبا ستزوكم شهرا وتذهب الى بلدها حيث اَهلها واصحابها وحياتها. هي من الأساس غير مرتبطة بالعراق ولأولادها كثيرا، ستزوركم وترحل لانها ستمل خارج بلدها. قبولك سيسعد زوجك وسيقدرك . كوني لطيفة معها دون ان تسمحي لها بتعدي الحدود وستمر الزيارة بسلام.

5 شهر

اشكركم كثيرا ولكن هي تقول انو بعدماعندهه احد في بلدهه وهي تغار مني واحسهه انو تريد تشاركني حياتي لانهه بكل صراحه قالت انو مضايقه حيصير عندي بيت


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه