السؤال

قبل 5 شهر (37 اجابه)
37 اجابه

يقول نحن في العشر الأواخر ؟

يقول نحن في العشر الأواخر ؟

السلام عليكم انا متزوجة من ١٠ شهور فترة الملكة وبداية زواجنا من أروع ما يكون . ولكن بدأت لا أعرف كيف اتعامل مع زوجي حيث ان طبعه جدا هاديء ولا يعرف كيف يفتح مواضيع علماً بأنه الولد الوحيد بين ٥ بنات . وهو ملتزم ولكني وجدت في هاتفه بعض صفحات الافلام الاباحية ولكن قليلة العدد وفي فترات متباعدة . كما أني علمت انه في فترة مضت كان على علاقة مع ابنة جيرانهم علمت من رسائل قديمة في حسابه فيس بوك ورسائل الجوال وعندما واجهته انكر تماما وقال انه لا يعلم كيف وصلت الرسائل الى جواله ولكني متأكدة بأنه كان على علاقة بها حيث اني قرأت مذكراته ووجدته معترف بذلك ولكن كما يبدو لي أنها قد كانت على علاقة مع كثير من الشباب فلذلك حاول زوجي ان ينكر علاقته بها لانه محرج بأن أعلم انها ضحكت عليه . اخيرا مشكلتي كيف اتعامل مع زوجي ؟ انسان قليل او نادر الكلام معي وفوق ذلك من يومين ذهب بي بيت اهله وقال انه سيصلي التروايح من ثم يأتيني وعلمت من احدى صديقاتي انه في السوق وعندما سألته انكر ثم قلت له ان هناك من شاهدنه هناك فصرخ بي انه ذهب للسوق لشراء هدية العيد لي ومن وقتها وهو لا يكلمني . واليوم اردت ان احضنه فصدّ عني وتحجج بالعشر الاواخر وقال لابد لنا ان نتفرغ بالعبادة ونترك هذه الاشياء لبعد رمضان . انا جدا في حيرة من امري ولا اعلم كيف اتعامل معه ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

مفهوم لما ذهبت الى البحث في جواله وخصوصياته، هدفك تفهم ما يجرى في داخله لتكوني قادرة على التعامل، لا أن تستعملي ما وجدتيه وتستخدميه ضده. أنت معه ولست ضده، فلما هذه الاساليب في وضعه بخانات وزواياه تصغرين بها شخصيته. ليس هكذا تورد الابل كما يقال. هناك اسلوب الهمس، ونظرات الاعين المتعاطفة التي تقدمينها له لاعطاءه الطمأنينة اللازمة لجعله يبوح لك هو بما يضايقة، ليطهر نفسه من تاريخه، عليك أن تكوني نصيرته، وتدعميه في خيباته دون أن يشعر انك تعرفين. اسلوب المحاصرة والمواجهة يضر أكثر مما ينفع، وسوف يغلق نفسه أكثر على نفسه. زوجك مكبوت لانه غير قادر على البوح لما في داخله. قوديه بالود نحو الخلاص من ماضيه، وعيش الحاضر، احسبي كلماتك، وليكن بيته ووجودك فيه هو الحصن الذي يرعاه. لا تكوني لحوحة لما تريدين أنت فقط. هذه الاشياء تحتاج الى وقت، ليطمئن لك ويبوح براحته في يوم من الايام. ادخلي البهجة الى البيت، وادخلى خبرات البشرية في التعامل مع هذه المسائل، من خلال الافلام، والبرامج التلفزيونية والمجلات وغيرها. ضعي نفسك مكانه، كيف تريدين أن يعاملك لو كنت مكانه؟ في بلادنا كلنا نعاني من الخجل، لاتنسي ذلك، والخجول يريد طمأنينة. بالتوفيق

رمضان شارف على الانتهاء فاصبري فمن الوارد جدا أنه يريد التفرغ للعبادة وهذا ليس أمرا غريبا. ابتعدي نهائيا عن الشك به وتصديق الآخرين، الشك مفتاح المشاكل ببن الزوجين، أعطه ثقتك ولا تبحثي في الماضي. أنتما حديثاً العهد بالزواج وقد يحتاج بعض الوقت ليتعود على الوضع الجديد. لا تقلقي فهذه الامور شائعة بين الازواج الجدد، تقربي منه وكوني مرحه ومثقفة ومتحدثة لبقة وتبعدي عن الشك والمشاكل وستجديه قريبا منك، اصبري وأعطه بعض الوقت.

5 شهر

رد جميل طيب الله ينور


اعتقد اننا نواجه اكثر من موقف للمعالجة. لنبدأ منك انت لناذا تنبشين الماضي؟ كل شاب وفتاة مر بشكل او باخر بتجربة ولكنه ترك كل هذا وتزوجك انت. ولو كان خائف من ان تكشفيه لن يترك اموره مفتوحة لك. الشك والنبش وطرح أسئلة عن ماض سحيق والبحث في مذكراته عيب. ولا يحق لك.. انت تنفرينه منك وتفتحين له صفحات مطوية. انت تشمشين اخباره وتتقصين ولا يوجد عندك ثقة به. وهذه كارثة. ماذا يعني صلى ونزل السوق؟؟ لو كانت مفاجأة لك انت نزعت الفرحة منه بسؤالك وشكك وتتبعه. هو رجل وليس ولد صغير. اعتقد انك بحاجة لتقوية اواصر العلاقة والثقة مع زوجك قبل البدء بالامر الثاني وهو هدوء عشرته. اجلسي معه واستسمحيه وقومي بالوعد انك لن تتبعيه وانك ثقين به.. وضعي معه ميثاق للحياة بينكما. اعملي على سحبه باتجاهك لانه نفر منك. اعيدي اواصر المحبة واستغلي فرصة رمضان ليس للمعاشرة ولكن للمسامحة الانسانية.. وصلة الرحم وزرع اواصر المحبة بينكما. احترميه وقدمي له كل ما يحتاج وكوني معه لا عليه.. ويسري الحياة اليه.. افرحيه ودعيه يرتاح ثم سينطلق في التعبير.

5 شهر

جميل جدا ردك دكتورة ❤❤❤


5 شهر

والله انك مرتاحه بس انتي ما شاكره الله وتبحثين عن المشاكل احمدي الله وقوي علاقتك بزوجك ولاتفتعلي المشاكل


أيضا رد جميل وطيب


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه