السؤال

قبل 5 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

ابي يضربني بسبب زوجي

ابي يضربني بسبب زوجي

‏ممكن تعرض مشكلتي وابغا حلها انو ابويا كل م صارت بيني وبين زوجي مشكله قام ضربني بسبته حتى لو كان هوا الغلطان ارجو حل مشكلتي بس لما ابويا يكسر عظامي بسبه زوجي اموت قهر وهوا السبب وكل دقيقه يذكرني بطليقي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كم مؤلم ما تقوليه، ويا حبذا أن تتخذي اسلوبا مغايرا في التعامل مع هذه لتحديات تقوم على: - أحيانا على الصمت اتجاه استفزازك سواء بتذكيرك بطليقك أو أي شيء آخر. - أو على تخطيىء نفسك في عدم مهارتك في التعامل مع طليقك نتيجة جهلك وقلة خبرتك في التعامل مع الظلم. - لعلك مع تقديري لظلم الرجل للمرأة في بلادنا تخطئين نفسك على بعض الاشياء، اعترفي بها، مع التأكيد لهم انه أي الرجل أي رجل لو هو كان أوعى منك لكان قادرا ايضا حل المشكلات ..فالمشكلات سببها اثنين وليس واحد.. - التحدى الدائم لن يجدي، بل تحتاجين الى تعلم الحكمة والصبر في التعامل مع الظلم، وهذا ذكاء - فقد تستعينيين بآيات من القرآن الكريم، والحديث الشريف وايصالها لهم، واستشارة نساء من صاحبات الحكمة.. - أو حتى ايصال مدي الظلم الذي تتعرضين له الى الكبار في عائلتك، جدك مثلا أو جدتك، أو جدة زوجك أو جده..عمك خالك - وذلك عبر صديقاتك أو عبر قريباتك، أو من خلال المستشفى الذي تتعالجين عنده وفيه لنصحك لتعريفك كيف توقفين الظلم. - لابد من حل، كما اقترح أن تتعلمي رياضة ما تعينك على الدفاع نفسك وعن جسدك. عليك معرفة كيف تتفادين استفزاز زوجك، ليقف بجانبك وليس ضدك. عليك التفكير في حلول انت أدرى بها في تفاصيل حياتك اليومية. تخيلي نفسك أح آخر، وأنت تقومين بنصحه، ماذا كنت ستقولين له؟؟ ادعوا لك بالتوفيق في ايجاد حلولك الخاصة، وأنت قادرة بالصبر والحكمة الوصول لها.

هل انت متزوجة او مطلقة وهل تعيشين مع الوالد او زوجك؟ لا تسكتي عن العنف واتصلي بجمعيات مناهضة العنف الاسري في بلدك. ان كنت متزوجة، حاولي الا تقحمي والدك في مشاكلك وان تحليها مع زوجك. لا تقبلي بالضرب مهما حصل ، ابحثي كيف يتم التعامل مع العنف في بلدك والجئي الى السلطات المختصة وان اضطريت ان تشتكي زوجك وأباك للسلطات المختصة لا تترددي.

5 شهر

بري والدك و اعصي الأخصائية النفسية فوقوف والدك أمام السلط المختصة ذنب لن تغفريه لنفسك مدى الحياة


قبل 5 شهر

انتى من تضعين نفسك فى هذه المواضع ببرودك واستفزازك لكل من هم أمامك فربما تكونين مضطربة نفسيا وماذنب الأخرين عالجى نفسك أولا وماذنب أبوكى يقف متهم بسببك وهل أمك متوفيه أو مطلقة وهل لابيكى زوجة أخرى وأولاد أخرين وموش ناقص مشاكلك اذ عنده مايكفيه وضحى لنعرض عليك حلول تناسب حالتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه