السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

جدتي جابت لامي حالة نفسية

السلام عليكم .. ي دكتوره لبنى ابغاك تعطيني حل بين جدتي ام ابوي وبين امي جدتي دائماً تهين امي وامي تكرهها لدرجة ان جدتي م تاكل من اكل امي ابدا تأكل من اكل زوجة عمي وجابت ل امي حاله نفسيه ابغى حل مع جدتي هذي وعلى فكره ابوي يحب امه وبار فيها ولا يرضى عليها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كما يمكنك طلب المساعدة من والدك او اي شخص اخر قريب من جدتك لمحاولة التوفيق بينهما

انا اشعر بحيرتك بين ارضاء وسعادة والدتك وبين مشاعرها نحو جدتك. اشعر بقلقك واتزعاجك من هذه الخلافات خصوصا ان والدك بار بوالدته. أتوقع ان وعيك الان بهذه المشاكل وطلبك للمساعدة سيكون بداية الطريق للتغيير في علاقة والدتك وجدتك. ابدا بالحديث مع والدتك وحاول معرفة ما يزعجها من جدتك. ساعد والدتك بتقبل جدتك على ما هي عليه لان من الصعب تغييرها الان. اذا كانت علاقتك جيدة مع جدتك فهذه فرصة مميزة لمحاولة الاستثمار بهذا القرب ومحاولة التقريب بين وجهات النظر بينهما ومحاولة توضيح تصرفات والدتك بما يمكنه حل المشاكل بينهما. تذكر دايما ان اول الطريق للتغيير في علاقاتنا يبدأ بالوعي والحاجة لتنميتها نحو الافضل.

قبل 5 شهر

إذا كانت تعامل الجدة مبني مع أمك على أساس الغيرة فقط و أمك حسنة التصرف و جدتك تحاول دائما التدخل في حياتكم الشخصية مثلا قرار اختيار التخصص و اختيار العمل و اختيار الزوجة الذي هي قرارات شخصية و في تلك الحالة لست مجبر على اتباع تعليمات جدتك أعتقد أنه يجب الفصل بين التعامل مع أمك و جدتك بحيث تقدر و تحترم أمك و جدتك و لكن بالنسبة لجدتك تتواصل مع جدتك في حدود المقبول و المعقول لكن إذا حاولة التدخل فيما يتعلق في الحياة الشخصية لأمك لا تسمح لجدتك في التدخل لأنه لو تدخلت سوف تتدخل حتى أيضا في قراراتك أنت في اختيار زوجة المستقبل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه