السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

من اول يوم وهو يهددني بالطلاق !

من اول يوم وهو يهددني بالطلاق !

انا أتزوجت زوجي من سنتين بعد قصة حب طويلة لاكن عشت مهاه شهرين ونصف لأن مقيم في الخارج المشكلة اني اتحديت عائلتي علشان اتجوزه رغم انو اتقدمولي كتير شباب بس انا أصريت عليه لاني اشوف بالعشرة ولأنو مر بظروف صعبة خلتني منتخلاش عليه و المشكلة الثانية انو كل واحد فينا من مدينة بعيدة على الثانية بعد الزواج اتفقنى اني اعيش مع عايلتي بحكم شغلي و علشان كده مكنتش اروح أزور عائلته كثير بحكم شغلي مل اول كل ما اروح ازرهم قدامي يضحكو في وجهي انا اروح وهما يتصلوا بهم ويحكولوا حكايات مش معقولا وكان يحكيلي كل الي بقلوه وعلشان خطروا كنت اطنش بس بعد ما أنجبت ابني اتغير زوجي بعد ما عبولوا عايلتوا قلبوا وقالولوا انو انا عيزا اتحكم فيه و خليه يعيش في مدينتي وانو عايلتي محملينو جميل اني عايشه انا وابني معاهم مع العلم انو عايلتوا ميتصلوش يسالوا عن حفيدهم بالأيام ولا هو قائم بواجب ويصرف علينا كل شهر كل فلوسوا مش عرفت وين تتصرف وبعد ما مات جدوا اصبح بيحكي على الورث كتير و طلب مني اني اتخلى عن شغلي واعيش مع عاءلتوا وابوه الي يصرف علينا انا رفضت لانو من أول يوم اتجوزنا فيه هددني بالطلاق ومفيش مشكلة تصير بيني و بينوا إلا ميقلي هطلقق وكمان كل ما نحكيلوا شي يحكيه العايلتوا معاد احس بالامان معاه اتصوروا انوا اختوا شتمتني ولما قتلوا قلي تستاهل وهلى راه نطلق وهذي المرة عم بهددني بابني مع العلم من يوم ما تشاجرنا مصرفش على ابنوا حتى كسوة العيد مشتراروا والحمد لله لس بشتغل واصرف على ابني ولي حسيتوا انوا هذا قرار عايلتوا لأن كنا متفقين انوا أبقى اشتغل لحين نكون مستقبلنا بس اتغير وأصبح أناني كثير انا وكمان أصبحت عيزا أطلق لاني في شهرين ونصف شفت الويل معاه وهوا كمان مصر اني اتخلى على كل شي علشان يرضي عايلتوا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أنا لست مع الرجال الذين يضعون أهلهم أولوية على زوجاتهم، وعلى بيوتهم والابناء. هؤلاء الرجال المتعلقين بأهلهم حد الاستغناء عن حبيباتهن وزوجاتهن، هم رجال ضعفاء، يستمدون قوتهم من عائلاتهم، رغم امتلاكهم لحبيباتهن. هؤلاء يعجزون عن الحب المستقل، عن الحب اللامشروط القائم على أن تكون جديرا لتُحب بشكل مستقل، حب مبنى على لياقة التصرف باحترام، حب العطاء، حب المشاركة، حب الايمان ببناء مستقبل مستقل، حب بناء العائلة الجديدة، حب بناء حياة جديدة. وهذا كله لا ينقص من احترام الاهل وتقديرهم، بل على العكس الاهل سيحترمون ابنهم أو ابنتهم عندما يستقلون وساعيين للبناء الجديد. لا أحد يستطيع أن ينصحك بالطلاق، لا أحد، فهذا موضوع عائد لتقديرك أنت، لما فيه من تعقيدات لاحقة ستتحملين انت مسؤوليتها لاحقا. أنت مستقلة ماليا ومعنويا وهذه ايجابية قد تستعملينها لتقوية زواجك وتعزيزه، وقد تستعملينها لتحقيق استقلالك وبناء مستقبل جديد لك. أدعو لك بالتوفيق في قراراتك، فقراراتك الآن هي مستقبلك غدا.

قبل 26 يوم

أطلبي الطلاق ولا تتراجعي عن مطالبك ولا تقبلي تهديداته بالطلاق فهذا تصرف حقير ولا تتركي عملك

قبل 5 شهر

الواقع ان مايلاحظ في زواج الفتيات انهن شبه مراهقات ومجرد تراه تحبه وتتزوجه وبعد ماتحمل تبدا العيوب تظهر وتلقي جميع العيوب على الزوج ويقولون اذا جاءك احد الخصمين اعور فلا تحكم له ربما الثاني فقد عينيه والمشاكل التي تطرح كلها تلقى اللوم علي الرجل اري ان هذه قضايا لا يعطي الراي فيها لانها ناقصة الخصمين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه