السؤال

قبل 5 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

جميع ابنائي بلا استثناء لم يسامحوني

جميع ابنائي بلا استثناء  لم  يسامحوني

انا مطلقة في الأربعين من عمري. تطلقت من زوجي بعد عشرين سنة زواج و اخترت البقاء في بيت والدي. اصغر بناتي عمرها ٧ سنوات و فقدتُ حضانتها لإصرار والدها على بقائها معه خصوصا انها تحمل جنسية والدها. جميع ابنائي بلا استثناء لم يسامحوني و ما عادوا يتواصلون معي بالهاتف او غيره لأَنِّي قررت طلب الطلاق و انا لا ادري ما العمل فأنا احبهم و لكني لا أستطيع العيش مع والدهم. فقد كانت العلاقة بيننا متوترة جداً بسبب الأوضاع المادية و مشاكل العائلة الممتدة والتي سمحنا لها ان تتسرب الى داخل أسرتنا. لم يحدث ان ضربني و لكن الحياة استحالت بيننا فقررت الخروج.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذا خيارك حسب تقديرك، وعندما نتخذ القرارات علينا أن ندافع عنها، خاصة وان كانت خيارات تقلل من الضرر والاضرار. ولكل قرار ثمن، وأحيانا قد يكون باهظا، ولكن ما العمل؟ هناك حالات مشابهة كثيرة، إلا انه وفي النهاية لن يهجرك الابناء الى الابد، بل سيعودون الى رشدهم وفهم وتقهم قرارك، فحريتك في اتخاذ القرار حق انساني لك ولوجودك. لا أحد يستيطيع مصادرة حريتك بذلك حتى لو كان الابناء. صحة القرار أو خطأ القرار سيبينه الوقت، فكلنا نتخذ قرارات نخطأ أو نصيب بها، لكنها حريتنا في اتخاذها، حريتنا الداخلية العميقة التي يجب أن تحترمي نفسك وتقدرينها لاْنك مارستيها. قد يأتي أحد ويقول انه قرار لا مسؤول لانك لم تراعي به ظروف الابناء والعائلة. ان كان القرار مسؤولا أو لامسؤولا هذا سيظهر بعد حين، عندها ممكن أن تراجعي نفسك وتتراجعي عنه وتعودي الى بيتك، وإن كان الوقت قد تأخر ولم يقبل زوجك، عندها تكونين قد أخطأت...وكلنا يخطأ، فسامحي نفسك واستمري في الحياة. وقد يكون أن قرارك كان صحيحا عندها أيضا استمرى في الحياة. في كل الحالات سيعود أولادك لك، إلا انها مرحلة يعبر بها الاولاد عن هجرانك لبيتهم وأبيهم. استمري في الحياة. موفقة

لك الحق ان تختاري الانفصال ان استحال العيش مع زوجك رغم محاولاتك إصلاح الامور. اولادك سيتفهمون ما جرى يوما ما، تواصلي معهم حتى لو لم يردوا، اشرحي لهم اسباب اختيارك للانفصال وان ذلك لا يؤثر على علاقتهم بك او بوالدهم. بيني لهم انك تحترمين والدهم ولكن تختلفين معه. لا تيأسي من الكلام معهم وحاولي ان تتفقي مع طليقك على اُسلوب حضاري لرعاية الاطفال فيما بينكم.

5 شهر

اعتقد هذه نصيحة سيئة. الطلاق في وحود أبناء يكون صعب جداً و يؤثر على نفسية الأبناء بالسلب. نفرض ان الأب عنيد و يرفض التخلي عن ابنة السبع سنوات؟ هل تبتعد الزوجة بحجة ان الطلاق من حقها و ان الغلط من زوجها؟ لا يكفي ذلك. البقاء هو اسهل الأمرّين.


4 شهر

يا للتعصب لجهة الاب!!!! مش من حقه يمنعها تشوف اولادها...يعني لازم تدفع ثمن بالحالتين؟!!! شو هالظلم؟!


قبل 4 شهر

انت ما فكرتي بأبنائك .. فكرتي في نفسك بس وهذه أنانية منك .. كان واجب عليك تتحملي زوجك وظروفه وكمان عشان خاطر أولادك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه