السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

خائفه ان يشتروها بفلوسهم

السلام عليكم لدي بنت في التاسعة عشرة من عمرها.تدرس في كليتها بكل جدية و نتاءجها ممتازة.و هي تهوى السفر و الرحلات و كليتها تنظم رحلات باستمرار و هي اسفار مؤمنة و مفيدة و لكن رغم ذلك انا اخاف عليها كثيرا من مخاطر السفر .و من ناحية اخرى هي بنت عصبية جدا ممكن توصل بيها عصبيتها الى الصراخ العنيف في وجهي او في وجه اخيها او ابيها.المهم في الفترة الاخيرة اخبرتها انها ذهبت الى ثلاث رحلات .مرتين في داخل البلاد و الثاالثة خارج البلاد و هذا يكفي و لذلك عليها الانتباه الى دروسها .فتعصبت و قالت لي ان نتاءجها اكثر من الممتازة و ان كان على المصاريف فهي سوف تطلبها من والدها على اساس انها مصاريف دراسة .و انها لا تحب البقاء في البيت في ايام العطل لان الن جو البيت مشحون بالمشاكل )وهذا صحيح ( و و قالت لي ايضا ان رغم توفر الامكانيات لدى والدها فنحن لم نسافر يوما الى اي مكان و لم نقض عطلة في اي مكان في فترة الطفولة .فقلت لها ان باقي الفتيات اللي معها لا يذهبن الى الرحلات ،فقالت لي انهن لا يذهبن الى الرحلات لكننهن يفعلن الافاعيل و المصاءب خفية عن والديهن .و انها هي تهوى السفر و لا تفعل ما لا يرضيني.و رغم ذلك انا قلت لها يكفي ما تسافري و عند ذلك تعصبت و صرخت في و جهي و قالت كلاما فيه عقوق .و انا الان لا ادري هل اسامحها او اعاقبها و احرمها من المصروف و السفر .علما بانها بنت عندية و راسها ناشف . و هي ايضا جميلة جدا و الكلية التي تدرس بها فيها شبان اصدقاءها اهلهم اغنياء جدا جدا ممكن يدفعولها اية مصاريف تحتاجها .فهم دايما يقترحون عليها اي شيء تحتاجه من باب الصداقة و انا داءما انبه عليها الا تقبل معروفا من احد .لكي لا تكون مدينة لاحد باي شيء.و لكن اخاف اذا حرمتها او عاقبتها ان تغعل اشياء دون علمي او تبتدي تخبي علي .او يشتروها زمايلها بفلوسهم ...مع العلم انها هذه المرة اغضبتني كثيرا و ليس عندي رغبة ان اكلمها و اناقشها .انا دايما اسامحها و لا اغضب عليها طويلا حتى تبقى قريبة مني تحكي لي على كل اللي يحصل لها . و لكن هذه المرة كسرت العلاقة بفعلتها و لا ادري ماذا افعل .ولا تقولو لي شيءا عن والدها لانه انسان غريب عن كل ما يدور في خلد ابناءه .بخيل و اناني و لا يتحاور و لا يتجاوب مع ابناءه .و ليست له فكرة عن حياتهم او احتياجاتهم العاطفية و المادية .و ايضا نحن عاءلة صغيرة و غريبة في هذه البلدة ليس لنا اهل او اصدقاء او جيران بحكم طباع زوجي الانعزالي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت الام وأوعى منها وتعرفين صالحها. مقاطعتها قد تزيد من عنادها وكما ذكرت قد تجد مخرجا وتدبر المال وتفعل ما يحلو لها. اتخذيها صديقة حتى تعلمك بما يجري معها، اشرحي لها مخاوفك وأعطها الثقة فتلتزم، ان كانت خلوفه ومتفوقة فلم تمنعينها؟ عمرها حرج ويتسم بالعناد، حاولي مسايرتها مع فرض احترامك وأخلقي اجواء عائلية مرحة فتجذبيها وباقي العائلة للبيت والحياة الاسريه.

قبل 5 شهر

العناد بعمره لا يجلب نتيجه لذلك التفاهم انسب حل , حاولي ان تتوصلي مع والدها لشيء من اجل موضوعها و لكي هي تقتنع به من زجهة نظركم انتم الاثنين

قبل 5 شهر

بما انها شاطرهو علاماتها ممتازه كافئيها بان تسافر و اذا كني خائفه عليها سافري معها و تنتهي الفصة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه