السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

ليس لي أحد الا الله

انا عندى 19 سنه متزوجه ولدى ولدين توام امى وابي منفصلين منذ ولادتى لم ارى ابي من سنين وامى لن تسال عنى فكل منهما متزوج ولديه اولاد تربيت فى منزل جدى والد امى عشت حياه صعبه لم اجد ماكل ولا ملبس ولا مصاريف اخدت الشهاده الثانويه الازهريه ولم اجد مصاريف اكمل جامعتى فتزوجت زوجى يضربنى ويسبنى ويعايرنى بانى يتيمه واهله كمان انا ما عندى سكن ولافلوس ملكى ولا مكان اذهب اليه ما عندى احد جدىصار تعبان فى اخر ايامه وامى ما بتسال عنى انا عندى نقص كبير والم بداخلي لا اعرف ماذا سياتى بي من جنون ومرض نفسي صار عندى اكتئاب حاد زوجى يقول لي هذه عيشتى شوفى هتذهبي لمين ارجوكو افيدونى خائفه اطلب الطلاق لا اعرف اين اذهب جدى هيموت ولا اعرف غير انى لا اريد ان اغضب الله بس نفسي ارتاح

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك انك عشت ظروفا صعبة وما تزالين تعانين. تغير وضعك بيدك، ابدئي بتعلم صنعة او اعملي مشروعا يكسبك بعض المال فتتحسن أوضاعك المالية وهذا سيخفف من تعبك وحزنك. ان كنت تجيدين الطهر، أبطحي في البيت وبيعي الطعام لمن حولك، قومي برعاية أطفال الجيران وغيرهم في بيتك مقابل المال، فالكثير من الأمهات العاملات يبحثن عمن يساعدهن. من جهة اخرى، لا تربطي سعادتك بأحد، اهتمي بنفسك ودليليها، أحبي نفسك وابحثي عن صديقات او جارات تتسلين معهم، مارسي رياضة المشي وتعلقي بهواية او اي شيئ تُحبين عمله، كل ذلك سيخرجك من الحزن والالم. اخيرا، تحاشي المشاكل مع زوجك واعلمي ان حصولك على المال من عملك سيخفف الكثير من مشاكلك معه ولن يعايرك بعدها. اخيرا، كوني على ثقة بان الله لا ينسى احد ولا بد ان يجزيك خيرا على صبرك.

قبل 4 شهر

مش عارف اقول اية

قبل 4 شهر

اختى هذا بلائ من الله لاختبارك ماذا انتى بفاعله اولا انتى لست بحالك معكى الله اولا وربنا اكرمك بولدين تؤم سوف يكبران ويكون سندك معكى ثانوى ازهرى يمنكنك العمل بها حتى ولو مدرسة اطفال حضانه على الاقل مكان اقامة جدك واضح انه ما معه حد من كلامك فهذا هو مكانك انا شايف انك تتمسكى باسرتك انتى وحاولى ان تسمعى وتفوتى عن معايرتهم ليكى وان شاء الله سوف تنجلى تلك الغمه وتمسكى بالحياه وحاولى ان تتواصلى مع ابيكى وامك حتى ولو بالتليفون فقط القادم لك احلى واللاء سوف ينجلى حاولى بقدر الامكان ان تتجنبى الاختلاف مابين زوجك واهله لكى تسير الحياه ويكبر اولادك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه