السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجي وجوده و عدمه واحد

انا فتاة متزوجة من عشرة سنين عندي ثلاث اولاد وزوجي شخص طيب لكن المشكلة بانني اشعر بالوحدة لانني دائمة الجلوس بالمنزل وزوجي وجوده وعدمه واحد لانه لايشاركني حياته ووقته طوال النهار بالعمل وعندما يعود يبقى على تواصل مع اصدقائه على برامج التواصل والمشكلة بانه يمنعني من الخروج والتواصل مع الناس حتى دراستي لا استطيع ان اكملها فدائما يختلق الاعذار الملل يقتلني واشعر بالغضب الدائم اكره دكتاتوريته علي فكرت بتركه اكثر من مرة لكن اولادي متعلقين به جدا وهو حنون جدا معهم يحضر لنا كل ما نحتاجه ياخذنا اماكن متعددة لكنني اكره تحكمه بحياتي وشخصي وحتى لو تركته ساذهب الى بيت اهلي!!! واخرج من مشكلة وادخل بمشاكل اخرى.. نحن بمجتمع لايرحم المراة ماذا افعل في اوقات اشعر تجاهه بالود واوقات لا اطيقه ابدا اشعر بانني مضغوطة جدا خاصة انني فتاة متعددة المواهب ونشيطة اجتماعيا وشخصيتي محبوبة ولكنه يقمعني دوما ما العمل؟؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهم شعورك تماما وأقدر مدى إحباطك. لا بد ان تحدي طريقة لتحققا ذاتك سواء بالدراسة او العمل او حتى التطوع. الفراغ والاتصال على الزوج فقط للتسلية وقضاء الوقت لا يولد الا المشاكل بين الزوجين. لا بد ان يكون لك كيانك واستقلالك ولو ضمن الحدود المتعارف عليها. نصيحتي لك ان تصارحي زوجك بهدوء وعقلانية بما تشعرين به وكيف يؤثر ذلك على علاقتكما وعلى عائلتك إجمالا. افهمي منه ما يعارضه وحاولي ان تجدي حلولا تفسح لك بعض الحريه والاستقلال دون مضايقته او اثارة مخاوفه وقلقه. كوني ذكية وخلاقة في ابتكار حل يناسب الجميع وتذكري ان سعادتك بيدك وانت من تستطعين تحقيقها والمحافظة عليها.

4 شهر

كلامك كتير رائع بس بتعرفي انو حتى هو بعرف انو هالشي غلط وصار كانه متورط بالوضع الاجتماعي اللي هو فيه من ناحية بحب الحياة الاجتماعية ومن ناحية تانية بخجل يحكيلهم لأ بتعرفي غرور الرجل وصار هاد الموضوع حتى لما بنا نحكي فيه بدوء بحكيلي لا خلص بتعرفي هاد الموضوع بعصبني لا تفتحيه وع فكرة هادي الحياة صارت عبئ مادي كمان كتير باوقات بحس اني ىح ادخل بمرحلة كآبة بس بىجع بتماسك وبحارب حرب باردة هادئة اكون ربحت فيها شي هلا عم بحاول اكمل دراستي عم يتهرب من الموضوع رغم انه هاد كان شرط بزواجنا بس يمكن عم يرتاح بوجودي بالبيت اكتر وخايف اني انشغل عنه وفي عنده غيرة قاااتلة رحت ع طبيب نفسي بس بعد جلسات حكالي الطبيب اني عندي ارادة وقوة ما تخليني اتعب نفسيا بس لازم التفاهم مع زوجي ويتفهم الوضع ويحاول يفصل وقته بالبيت عن عمله واصدقائه لكن عبث


قبل 2 شهر

إتقي الله وارض بما قسمه الله لك

قبل 2 شهر

احمدي ربك على هكذا زوج في هذا المجتمع المتعصب والذكوري --هو لا يتحكم بك بل خائف عليك من الذئاب ولا يريد ان تتدمر اسرته لأنه يعرف ويشاهد اكثر من منك -انتي مخطئه فتمتعهي بحياتك معه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه