السؤال

قبل 4 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

كيف اتقرب من شقيقاتي واحميهم من الانحراف

كيف اتقرب من شقيقاتي واحميهم من الانحراف

السلام عليكم انا شاب عمري 24 عندي 3 اخوات وحده عمرها 20 ووحده عمرها 19 ووحده عمرها 13 اخاف عليهم كثير خصوصا من الانحراف ومما اسمع من المصايب اللي يسوونها البنات انا للاسف كنت بعيد عنهم شوي وعلاقتي فيهم شبه رسميه وامي الله يهديها تخاف عليهم وتقسى شوي عليهم بعض الاحيان واخوي اللي اصغر مني عمره 16 وكل همه المباريات والالعاب الحمد لله ما ينقصهم شيء واي طلب او حاجه تتلبى لهم الا الخروج من البيت يكون مع العايله في المشاوير اللي تقررها العايله وعندهم جوالات وكل وحده على جوالها اغلب الاحيان لكنهم يجلسون في الصاله ومايروحون اماكن منزويه الا اذا الاغلبيه نايمين يكونون في غرفتهم المهم حاولت اتقرب منهم شوي اختي الكبيره تبعد وماهي راضيه تتقبل تقربي منها واختي الثانيه تقبلت تقربي منها وهي بعد حاولت تتقرب زياده وقريب امي طلبت جوالاتهم للتفتيش زعلو واختي الكبيره كتبت لنا كلام معناه انكم ماتثقون فينا وانها مابتسامحنا وان احنا واثقين في انفسنا وقد تربيه اهلنا ومالكم حق وما اعطت امي جوالها وجيت انا عندهم اعتذرت لهم وحضنتهم وسلمت في روسهم وقلت لهم اطلعو امشيكم اختي الكبيره تعذرت واختي الثانيه طلعت معي مشيتها واخذت لها اسكريم وسولفت معاها شوي ومزحت معاها ورجعتهت البيت الحين ابيكم تساعدوني كيف اتعامل معاهم وايش اسوي رغم ان فيه حاجز بيني وبينهم كبير ما اقدر احضنهم ولا اقولهم كلام حلو بسبب الحاجز وكيف اتعامل مع اختي الكبيره اللي ماهي متقبله تقربي منها رغم اني اطلع من البيت كثير والحين انوي ابقى اغلب وقتي في البيت معاهم عشان اتقرب منهم لكني ما اعرف كيف اتعامل معاهم وكيف اتقرب منهم وبالذات اختي الكبيره اللي ماهي راضيه اتقرب منها تحاول تتهرب مني وكيف اكلم امي وانصحها تتقرب منهم وكيف احميهم من الانحراف والمصايب اللي نسمع عنها وبالذات انهم في الجامعه الحين واختي اللي في المتوسط كيف اتعامل معاها

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أحييك جدا على تفكيرك السليم فنعم الأخ انت. بالطبع تقربك منهن ومصادقتهن هو افضل طريقة لتعرف مشاكلهن وتساعدهن في حلها. التقرب منهن سيتطلب بعض الوقت كونهن غير معتادات على ذلك لكن لا تيأس وثابر في المحاولة كالخروج معا والتسوق والمشاركة بنشاطات ثقافية او اجتماعية او ترفيهيه، كل هذه الأمور ستقربكم من بعض وهذا جميل جدا وستستمتعون جميعا بهذه الروابط الأخوية. اختك الكبرى لها الحق في ان تغضب من تفتيش جوالها فهذا معناه انكم لا تثقون بها بتاتا، شعور محبط ومحزن، كما انها لو شاءت ان تقوم بما يغضبكم او تسيئ التصرف لاستطاعت ذلك دون ان تشعروا فوسائل الاتصال صارت كثيرة والوصول اليها اسهل، لذا انصح والدتك ان تعطيهن الثقة فيسعين جاهدات ليكن على قدر مسؤولية الثقة، تقرب منهن وافتح معهن احاديث مختلفة ومع الوقت ستجد نفسك من اقرب الناس اليهن وستستمتع بصحبتهن وفي نفس الوقت تحميهن من أي انحراف.

ليس امامك من حل سوى محاولة التقرب باتزان لا يثير الشك والريبة. وعادة يتم التقرب من خلال الاشياء المشتركة، قراءة كتاب، ومشاركة افكاره، حضور فلم سينمائي ذكي وجيد والتحدث بشأنه، سماع الشعر، وقرائته قد يخلق المساحات المشتركة بينك وبين أخواتك. على أخواتك أن يعرفوا عمق تفكيرك، واذا كنت مسكونا بهذا بالخوف من مصائب الحياة مع أخواتك، فمعظم التفكير سيكون أن أخواتك يدركون ما تخاف منه، وبالتالي يشكون في نواياك الحقيقية للتقرب، لان هدفه واضح لهم، وهو ليس تقربا بهدف التقرب، بقدر ما هو تقرب بهدف السيطرة على المصاءب التي تخاف منها. والسؤال لماذا الخوف من المصائب وافتراض الاسوأ؟؟؟ما سيحصل سيحصل، وأنت لست مركز الكون لتسيطر على كل صغيرة وكبيرة. امنح الثقة والمحبة الصافية، وأكثر من مشاركة معاني الحياة بالثقافة من خلال الفنون والادب والقراءة فهنا أنت تسلك طريق التحصين، وارساء قواعد المحبة. وإن أحببن، اتركهم على راحتهن.

قبل 4 شهر

انا بالمتوسط واختي توام وعندي اخت ثانيه كبيره مره احنا مع يعض لان مره يعني نمون علي بعض نمزح نستهبل اسال اختك الصغيره وشتبي اسال اختك الكبيره وش فيها تبي شي استهبلو مع بعض ابدا لاتكون رسمي لان مدري ليه بس ما احس انه بيفيدك ابدا اختك اللي بالمتوسط تقرب لها حاول تفهم عقلها ترا ذا اهم عمر يعني حاول تسوي اي شي بس يقربك منهم اطلب من المطعم مشيهم السوق روح المول في اشياء كثيره يمديك تسويها لهم اهم شي السوق ترا نحب السوق نخيل مول وكذا اشياء زي كذا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه