السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

نفسيته و شخصيته متعبة جدا

حبيب قلبي وزوجي نفسيته وشخصيته متعبةلوشافني رايقةمع اطفالي وبالي وسيع يتنرفزعليهم ويحسب لهم النفس عندي. اربعةاطفال اشقياءوكثيرين الحركةوالصراخ واحديطلب واحديبكي واحدزعلان واحدنعسان وزوجي عصبي ويتنرفزومزاجه متقلب ولمايشوفني زعلانةوزهقانةمنه ومنهم ولاوية البوزيراضيني ويجلسهم ويمشي اموره معاهم وكانه يتضايق لوشافني مبسوطةينكدعليه ماعندي احديساعدني فيهم ويتحجج فيهم وبازعاجهم وانه تعبان ومرهق عشان ينام لوحده واكتشف بساعات بعدماقام ينام انه قاعدع النت وجوه رايق وفايق كيف اتصرف معاه انازهقت ومضطرةلمايجي اسوي فيهامتملله ومتنرفزةعشان يروقناشوي ومايتمشكل معاناتجيه حالات يكسروويسب ويرزع الابواب ويكرهني بنفسي. ارجوكم ساعدوني كيف اسوي واتصرف لاني وصلت حدي منهم كلهم وسرت اعصب وانتقم من بزورتي من قرفي منهم اخليهم ينامواطول الوقت وهم مافيههم نوم وحتى نفسيتهم وطباعهم اتغيرت ساروايضربوابعض وبس يصارخوااكبربناتي عمرهاخمسةسنين لاتقولولي حلول تقليديةاخرجواوروحوااسواق منتزهات واسواق لان ظروفناالماديةتعبانةوماعندناسيارةولاحتى نفس بالعطاءوالحياةاسرعوابمساعدتي اترجاكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لديك اربعه اولاد في سن صغيره فلا مهرب من الاهتمام بهم ورعايتهم ، اصبري على اخلاق زوجك فلا حل غير ذلك ، لا تنتقمي بسوء معامله الأطفال فهم لا ذنب لهم فيما يدور بينكم . ان غضبك وعصبيتك لن يحلوا مشكلتك بل بالصبر والهدوء والابتسامة تتعلمين على مشاكلك. حاولي ان تتقبلي سلوك اطفالك فهم أطفال وقريبون في السن، مشكلتك انك لم تتركي وقتا كافيا بين ولاده الولد والآخر فتراكمت عليك المسؤوليات . أعطي اهتمامك لأولادك حين تكونين بمفردك معهم وأعطي الاولويه لزوجك حين يأتي للمنزل . حاولي ان توفقي بين طلبات الزوج والأولاد بتخصيص وقت لكل منهم . لا لزوم للخروج اذا كُنتُم لا تملكون المال الكافي ولكن يمكنك التنزه مع الأولاد في حديقة عامه او بجانب البيت، او أخذهم الى مكان يلعبون فيه ويخرجون طاقتهم او ان تسليهم ببعض الألعاب في البيت. نظمي امورك لتسهل حياتك وما هي الا فترة وستجدينهم كبروا وستسعدين بهم ان شاء الله.

قبل 4 شهر

عزيزتي حرام ما يحصل للاولاد حاولي انك لاتخلي مزاجه ياثر فيهم باسلوب او بآخر المهم انهم ما يتاثرو فيه ولما يكون بالبيت اشغليهم بشي يلعبو فيه مثل المعجون او فلم اطفال او تلزيق اوراق ومن هالشي وبعد ساعة يجلسو معه بكون ارتاح واكل يلعبو معو شوي رح ينبسط كتير وحاولي تتحاوري معه باسلوب هادي ونقاش فعال انه بطريقته الاولاد عم يتاثرو بشكل سلبي واكيد هو بحب مصلحة اولاده وتربيه صالحة لهم واهتمي بحالك شوي لانو شكلك الاولاد لاهيينك كتير عن نفسك وعنه والرجل بطبعه طفل صغير مهما كبر قسمي وقتك ونظميه وخلي يكون في نشاط للاولاد في غياب والدهم يتعبهم حتى ينامو بكير ويصحو بكير بس ما اتضلك تنيميهم وما تعطيهم حلويات خاصة المساء لانها تزيدهم نشاط وقبل النوم بساعة اعطيهم كوب حليب بدون سكر بعدي الاعصاب وبنيم بسهولة بس اهم شي تكوني عطوفة معهم لان العطف واللين بجيب نتيجة اكتر معهم

قبل 4 شهر

حاولي دائما ان تجيدين الحل في الاشياء التي لا تتطلب فلوس. ممكن تشجيعك لاطفالك و زوجك و حتى الك المشي بالشارع و تبادل النكات بينكم و نشر البسمه لا تحتاج الى الفلوس. ممكن ايظا اقناعهم ان الصحه والاخلاق و عدم الجوع هم العوامل الاهم وجودا في حياه الانسان.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه