السؤال

قبل 4 شهر (15 اجابه)
15 اجابه

لساني هو سلاحي الوحيد

لساني هو سلاحي الوحيد

مرحبا جميعا ..انا مشكلتي التراكمات ..تراكمات المشاكل الي كل مرة بنعدي عنها وبنفوتها بدون حل أو نقاش ..بداية انا صرلي متزوجة 6 سنوات وعندي طفلين ..زوجي يكبرني ب 6 سنوات ..هو شخص منيح وحنون لكن مشكلته عصبي جدا ومزاجي متقلب ..تزوجنا زواج تقليدي خلال 3 شهور ..من فترة الخطوبة ظهرت بينا نقاشات ومشاكل تدل على اختلاف بالتفكير كبير بس طبعا وكما هو الحال عند الجميع فكرة الانفصال كانت مرفوضة تماما من الأهل واحنا صبرنا حالنا وقلنا معلش كل شي بعد الزواج غير ..وتزوجنا ولاحظت أكثر انه بينا اختلافات بكل شي ..وكبداية زواج ما حدا فينا كان يقبل يتنازل لتأني وكل واحد بده يفرض أفكاره بشدة وهالحكي بلش من تاني شهر زواج بس للاسف الي صار بينا انه الاحترام انكسر من أول مشكلة هو عصبي جدا ولسانه وسخ كتير وما قدر يسيطر ع انفعاله معي وبلش يغلط ويسب وانا متل ما انا طول عمري حدا مستقل بنفسه برفض حدا يسيطر أو يتحكم في أو حتى يفرض رأيه علي وامشيله اياه بدون ما يناقشني ويقنعني (اختلاف بالبيئة ) ..المهم كل مشكلة بينا كانت تحصل بهذا الشكل هو يبدأ بالغلط وانا كمان ما أقصر ما اقدر أتحمل وأحس انه ما في حدا ياخد حقي فكان من وجهة نظري لازم أخده بلساني وهو سلاحي الوحيد ..سلاح فاشل طبعا يس ع الأقل بفش القلب شوي ..المهم تطورت المشاكل وصلت للغلط بالاهل ومد الادين والإهانة والتخلي عن بعض واحنا بأمس الحاجة لبعض وكل مرة تعدي بعد يوم أو يومين عن المشكلة بدون ما نوقف عندها أو نحكي فبها لأنه ما في نقاش بينا ازا تناقشنا فورا الصوت برتفع وبتتحول لطوشة ..وتستمر الحياة وترجع نحكي ونعيش مع بعض واحنا جوانا موجوعين ومجروحين ..صار في بينا برود حقد كبير ما عم بروح من قلوبنا وهو من ناحيته اكتر ..صارت عدة مواقف بيني وبين خواته زادت الطين بلة هو امه ميتة وخواته كتير قوايا وما يقبلو إلا بمشو رأيهم وهو الأخ الأصغر وهمو الي ربوه بعد موت امه ..المهم تراكمات بتراكمات ونفس النقاشات والمشاكل تتكرر حتى وصلنا لمرحلة لا يمكن التفاهم فيها وصارت المسبات والتجريح لغة الحوار الوحيدة بينا ..صعب جدا أطلق منه وصعب أضل عايشة كمان هيك ..انا كنت أقنع نفسي وعلى أمل انه لسى بحبني وبده اياني وبده عيلتين بس للاسف مع الايام بكتشف انه لا هو عايش معنا مجبر وهو كمان بقول انا كل شي بعمله معكم مجبر انا مش سعيد بحياتي معك وطبعا برود مشاعر قاتل يعني اتجاهي انا طبعا اتجاه أولاده طبعا لا وحقد حقد فظيع بحس فيه منه بكل تصرف بتصرفه ..عفكرة انا حردت عند اهلي يمكن 4 أو 5 مرات وبكل مرة مل كان بعمل أي شي وكنت أنا برجع لحالي بحجة اني بدي احافظ ع بيتي وهيك اقنعت حالي عشان ما اشرد ولادي ومؤخرا صار يعايرني كتير بالحكي وأنه انت ملزقة في وما عندي كرامة وانا فعلا صرت حاسة اني ما الي اي كرامة ...بالكم لو أنتو مكاني شو بتعملو ..بضلو ولا بتهربو؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

طريقتك في التعامل مع زوجك قاسيه وحاده ، يجب ان تعلمي انه لا زواج بدون تنازلات ، وانك اذا بقيت على هذا الحال فسوف تتطلقين لا محال بارادتك او بغير إرادتك . اذا أردت ان تحتفظي بزواجك فهناك حدود لا تستطيعين تعديها ، لا يتفوه الانسان بكل ما في قلبه حتى لزوجه ، هناك ضوابط في الكلام والتصرفات تلزمنا بها اداب الحياه والتصرف مع الآخرين . اهم شيء ان تعرفي ما تريدينه وتحسمي امرك ، تريدين الطلاق افعلي وارتاحي اما اذا كنت تريدين المحافظة على عائلتك فهناك تنازلات يجب ان تقومي بها منها ضبط ردات فعلك مع زوجك والتوقف عن إجابته حين ينفعل، عليك التحلي بالصبر والتسامح والابتسامة . ابدئي صفحه جديده معه واوضحي له نيتك بفعل كل شيء لإسعاده وطبقي قولك بالفعل . تقربي من عائلته ولا تكرهيهم ، تعاملي معهم بلطف ولا تتكلمي عنهم معه بسوء . غيري من روتين حياتك معه وحاولي ان تلتقي معه بدون أفكار سلبيه . الحياه الزوجيه تتطلب الكلمة الطيبه وبعض التنازلات ، إبدئي بنفسك ولا تنتظريه ولا تنظري اليه بفوقية ، تقربي منه بشتى الطرق وستجدين منه تجاوبا ان شاء الله.

2 شهر

هذه حلبة مصارعة وليست حياة اسرية استبحتم فيها جميع انواع اللكمات فوق وتحت الحزام


في هذه الحالة طبعا الهروب أفضل، فمستوى التجريح كبير، وضرره أكبر عليكما أو على الاطفال. لكن هناك طريقة، أن تنفصلا عن بعضكم البعض لمدة ثلاث اشهر، وتأخذي أولادك معك، وتجربا العيش منفصلين. ولكم أن تقيموا بعد 3 أشهر ما هي الخطوة القادمة. اما استكمال الانفصال أم ترجعون لبعضكما البعض. عليكما أنتما الاثنين أن تحسان باندم لبعضكما البعض، وتتأسف لبعضكما البعض وتبكيان الاخطاء التي قمتما بها...هذا شرط مهم للرجوع الناجح. يجب أن تنفصلا ليتسنى لكما الندم ان كان هناك ندم. جربا ذلك، عليكما انتما الاثنين الندم، وندم من طرف واحد لن يجدي. خاصة وان قلت ان الحقد بات سيد الموقف. جربا الانفصال حتى لستة أشهر وجربا. موفقين في مساعيكم، ولا تستعجلوا الطلاق..

قبل 3 شهر

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أخبِرُكم بنسائِكم من أَهلِ الجنَّةِ ؟ الودودُ ، الولودُ ، العؤودُ على زوجِها الَّتي إذا آذت أو أوذيت ، جاءت حتَّى تأخذَ بيدَ زوجِها ثمَّ تقولُ : واللَّهِ لا أذوقُ غَمضًا حتَّى ترضى الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : عبد الحق الإشبيلي | المصدر : الأحكام الصغرى الصفحة أو الرقم: 633 | خلاصة حكم المحدث : [أشار في المقدمة أنه صحيح الإسناد]

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه