السؤال

قبل 1 سنة (12 اجابه)
12 اجابه

أحس بأن أمي تكره لي الخير ..

أحس بأن أمي تكره لي الخير ..أنا فتاة عمري 45 سنة وغير متزوجة ، أعيش مع أمي وأبوي وأخوي ، عندي أختين متزوجات وعدد 3 من الأخوة كلهم متزوجين .. أشتغل في جهة حكومية وراتبي زين والحمدلله ..مشكلتي هي أن أمي ما تحب لي الخير ابدا .. لأنها تسعى دائما الى انها توقف في طريق مستقبلي وحياتي .. مثلا هي السبب في اني ما زلت عزباء وما أتزوجت الى اليوم ، مع العلم بأني أملك قدر جيد من الجمال واجتماعية ومحبوبة عند الجميع .. ودائما هي اللي ترفض من يتقدم يطلب الزواج مني وكثير من الاحيان حتى من دون ما تخبرني.. ولما سألتها أختي ليش ترفضين كل من يتقدم للزواج منها ردت عليها : اذا هي تزوجت من بيصرف علينا ، من بيسفرنا كل سنة ، من بيراعينا ......بعد انا بالإضافة الى شغلي عندي تجارة بسيطة وناجحه فيها وتطلع لي ميزانية جيدة ، وأمي توقف في وجه نجاحي في تجارتي ( ما أقدر أقول شو تسوي بصراحة ) المهم انها ما تريدني انجح في تجارتي .. دائما أسأل نفسي ليش امي تتصرف معاي بها الطريقة ؟؟ لدرجة اني سألت ابوي اذا كنت بنتهم فعلا والا متبنيني من ميتم .. والنتيجة ان ابوي ضحك على سؤالي .. شو تنصحوني ؟ كيف اتعامل مع أمي ؟؟

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انا للأسف بدي أقلك انه في أمهات عندهم غيره من أولادهم وهذا شي مش بايدهم ولكن ما بيعني انه ما بحبوهم . بس هون بيجي دورك انت بالتصرف بدبلوماسيه معها .لبي حاجتها الماديه وما تحكي ابدا لأي شخص من عائلتك عن عملك ونجاحك وتظاهري بالتعب وضيق الحال وأنه انت تعبت ومش قادره تكملي شغل . لأنه الظاهر انه أحيانا بتكون غلطتنا انه نخلي الناس يشوفو مدى القوه اللي بنملكها خليكي ذكيه وما تغضبي أمك بل بالعكس خليها تحس أنها مهمه بحياتك وراعيها ولكن ابداي بكتم أسرار عملك لأنه ما بتعرفي مين بنقل لامك اخبارك.

احيانا الاهل يميزوا بين الاولاد لجهل او عناد او لمجرد انهم يختلفون عنهم بالاراء ولكن بالطبع لا يكرهون ربما الوالدة فيها من العيوب البشرية مثلا تجد مايدخل اليك كبير بالنسبة لاخوانك وهي تتمنى ان الجميع يدخل له دخلك وهي قد تحس ان من حقها عليكم ان تهتموا بهم وربما تجد الخطاب طامعين فيك ولا تجد في الزواج اغراءا او شيء جيد ،،، قدري موقفها لكل منا افكاره ولكن حاولي انت ان تجدي الفرصة للزواج وتاسيس اسرة ولا تخبريهم الا في الاخر ولا تنسي ان الله يبارك في اعمالك لانك تبري الوالدين فلا ترفضي هذا الجر بالغضب والالم

1 سنة

أستاذي أنا أصغر اخواتي .. وهن بعد كانوا يشتغلون ورواتبهم جيده جدا ، بعد هم حاليا عايشين حياة زوجية ممتازة من كل النواحي الاجتماعية والمالية يعني مثل ما احنا نقول كل خواتي ما عليهم قاصر .. ومستواهم المادي ممتاز .. بالتالي فان هذا السبب اللي هو الدخل او المادة بالنسبة لاخواتي مستبعد عندي . اما بالنسبة للخطاب اشمعنى انا اللي بيطمعون فيني ؟؟ امي ليش رضت انها تزوج خواتي وانا واقفه في طريق نصيبي ؟ ثانيا أغلب الخطاب يكونون من مستويات اجتماعية ممتازة ، يعني بعد استبعد مسألة الطمع . ثالثا موضوع اني اتزوج بدون ما اخبر اهلي هذي صعبة جدا في مجتمعنا ..


طبعا لا تواجهي الخطأ بخطأ آخر ، يجب عليكي أن تكسبي أمك لصفك وتحسسيها بالامان انك ما رح تتخلي عنها وخليها تتعاطف معك. وابداي باطلاعها انك بحاجه إلى زوج وأنك اذا تقدم لك زوج مناسب سوف تتزوجين .


القوه والمواجهة بأدب وأخلاق لا تعتبر عقوق ولا تسمحي لأحد في العالم أن يستغلك ويحرمك حقوقك الشرعيه


قبل 1 شهر

اسال الله ان يشفيك اخى فى الله لاتياس فالامل بالله موجود حتى ولو فارقتك زوجتك لعل الله يعوضك بزوجه اخرى ويرزقك بالذريه لاتياس ابدا ولا تقنط من رحمه الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.