السؤال

قبل 4 شهر (36 اجابه)
36 اجابه

دائماُ ادعي على امي و ابي

دائماُ ادعي على امي و ابي

انا مشكلتي مع اهلي انهم يفرقون بالمعامله بيني وبين اخواتي مع اني انا ابنتهم الكبيرة وكل فتره اعرف انه أعطى احدى اخواتي فلوس وانا لا ماذا افعل مع تفرقته هذه ولقد واجهته اكثر من مره وقلت له انت غير عادل ويقول لا يحق لكي ان تقارني نفسك بغيرك بصراحه انا دايما ادعي عليه هو وامي لأنهم جعلوني اكره احدى اخواتي بسبب اهتمامهم بها وبأولادها وإعطاءها المال من دون علمي والمساعدات مع انها موظفه بالله عليكم اريد نصيحه كيف اتعامل مع اهلي، مع اني احاول دوما إرضاءهم وأشتري لهم الهدايا واعزمهم على المطاعم وأكرمهم دوما وهم يقابلوني بهذه التفرقه انا اشعر بالظلم لان اخواتي افضل مني بكل شي والحمدلله على كل حال ?

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

في اللحظة التي تعيشين بها مستقلة، ولا تقارنين نفسك بأحد، تكونين على مرحلة أقرب من كسب ود والديك؟ كما انك لاتعرفين كل ظروف اختك فهم لا يدعمونها لانها فقط ابنتهم، بل هي بالتأكيد تحتاج هذا الدعم لسبب ما، قد يكون خفيا عليك. ركزي على شؤونك ولا تتدخلي بشؤون غيرك، وأحبي اختك واخواتك، وتقربي منها لتفهمي ظروفها، وتمني أن تكون خيرا. لا تستعملي اسلوب الرشوة ليحبوك، تقولين انك تعزيمينهم و و و ....وتريدين مقابل، وهم يعرفون لان الناس تشعر وتحس بالاهداف. لتكن اهدافك هي نشر المحبة والفرح عندما يطلبها أهلك، لا تقدمينها مجانا وبلا معنى. لا بأس أحيانا من ترك مسافة مع الآخرين، ليفتقدوننا قليلا. حاولي اشغال نفسك بأشياء مفيدة، فالناس تحب من هم منشغلون بأشياء مهمة وذات معنى. بالتوفيق في مساعيك المحبة بهدوء.

لا شيئ يبرر ان تدعي على والديك مهما بدر منهم. لا تسمحي للغيرة العمياء والكراهيه ان تدمر علاقتك بهم. افترضي دائما حسن النيه خاصه مع اهلك ، واستغفري الله ولا تكرهيهم بل وديهم وبري بهم ، قد يكون لديهم اسبابا لا تعرفينها وقد لا يكون هناك اسبابا لمساعدة اختك. كوني متسامحة كريمه النفس ولا تمني عليهم بما تفعلينه وستتغير معامله اهلك لك . انعمي بوجودهم فهم لن يدوموا لك مدى الدهر واطلبي رضاهم فقد أوصى الله بهم.

قبل 4 شهر

يا أختي اتقي الله مهما كان الوالدان سيئين فالدعاء عليهما يعتبر عقوقا. ادعي لهما بالهداية و بيني لهم أنه لا يجوز شرعا التفرقة بين اﻷبناء.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه