السؤال

قبل 4 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

أعاني من كسل لدرجه لا اهتم بنفسي ولا بزوجي

انا أعاني من ثلاث سنوات العزله عن العالم اجلس في بيت على طول لا اطلع من ألَّبيت لدرجه لا أصل اقربي وإذا حضرو الى المنزل اختبى منهم تعبت كثيرا وتركت المدرسة مع اني كنت احبه جدا لا ارغب في شي حتى لا ارغب بالعلاقه الحميمه مع زوجي واذا حصل وكنت في مكان مجتمع فيه ناس اشعر باني لست منهم واشعر بالحباط ولا اريد احد ان ينضر الي وأعاني من كسلا مدمر لدرجه لا اهتم بنفسي ولا بزوجي وشعر دائمن بالحزن على نفسي اريد ان أبدى من جديد هذا كله بالمختصر اتمنى رد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لماذا كل هذا اليأس والاحباط؟ تستطيعين ان تتخلصي من هذا الكسل وتبدئي حياتك من جديد ، ابدئي بزيارة الطبيب فقد يكون سبب الكسل عضويا. كذلك، تمسكي بإيمانك بالله وأبتعدي عن كل الناس السلبيين ، احيطي نفسك بناس متفائلين وايجابيين . حاولي تحديد مشاكلك وحلها واحده واحده ، استعيدي ثقتك بنفسك وقابلي الناس ، ضعي هدفا تتمنين تحقيقه ، اهتمي بشكلك ولباسك ، مارسي الرياضه واختاري هوايه تحبينها تسليك ، اخرجي الى الطبيعه واستمتعي بالموسيقى . احبي الناس من حولك ، اهتمي بزوجك وابتسمي للحياه فالابتسامه مفتاح القلوب . اذا وجدت الاراده والعزم استطعت تغيير كل شيء.

قبل 4 شهر

أختي حاولي ترقي نفسك وشغلي قرآن خاصة سورة البقرة.

قبل 4 شهر

بالبداية اسأل الله ان يهدي بالك ويشرح صدرك من الواضح بأن الذي لديك اعراض اكتئاب وللتخلص منه يجب معرفة السبب عوامل او افكار انصحك بعمل سجل للافكار بشكل يومي لمدة اسبوع كل منا يتعرض خلال يومه لافكار تلقائية قد تكون سلبية ،او ايجابية، الافكار السلبية تترك اثر على مشاعرنا وسلوكنا لو فتحنا لهاالمجال. فكرة كتابت سجل الافكار سيمكنك من مراقبة الفكرة والتخلص منها حيث يتكون الجدول من بنود البند الاول الحالة(المكان،الزمان) البندالثاني العاطفة مع تقدير ها من ١٠٠ البند الثالث الفكرة البند الثالث الفكرة البند الرابع الادلة المؤيدة للفكرة البند الخامس الادلة غير المؤيدة للفكرة البند السادس الافكار البديلة البند السابع قياس العاطفة من ١٠٠ بالاضافة الى المشي يوميا ولو لعشر دقائق وعمل هواية تفضليها اتمنى لك التوفيق وراحة البال ...

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه