ضربت ابنتي المراهقة لأنها لم تسمع كلامي

تربية الطفل
animate

ابنتي في 14 هي هادىة و كل الناس يشيدون بتربيتها و اخلاقها لكن المشكلة لا تستمع لنصاىحي و تفعل ما تراه مناسبا لها مؤخرا اوصيتها ان لا تاخد هاتفها الى بيت جدها لان احد اعمامها لديه مشكلة مع البنات و الهواتف او اي جهاز اتصال خاصة ادا كان الجهاز متصلا بالانترنت و اخدته مرة و نبهتها و لكنها اعادت الغلطة بعد ان انبتها فطرارت لضربها لان لو راها عمها بالهاتف ستحدث مشكلة كبيرة جدا لا احد يعلم نتأىجها الان اخدت الهاتف منها نهائيا و لا انوي ارجاعه هل تصرفي صحيح

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اسمحي لي سيدتي لكن تصرفك غير صحيح لعدة اسباب. اولا انت غير مقتنعة بسبب منعها ولكنك لا تريدين احداث المشاكل مع عمها، بهذا التصرف تعلمين ابنتك ازدواجية المعايير وتوحين لها بان ما هو مسموح قد يصبح فجاة ممنوع لأسباب غير واضحة او مقنعة! ثانيا، أخذ الهاتف نهائيا لن يحل المشكلة فهي تستطيع الحصول على إنترنت وتتواصل بشتى الطرق ومنعها من الهاتف يهذه الطريقة التعسفية سيشجعها على معاندتك. اخيرا، الضرب أسوأ وسيلة للتربية، قد تفقد اي حافز لإرضائك ولا يهمها ردة فعلك ان تعودت على الضرب وتصبح عدوانية وعنيدة. سيدتي، بدأت حديثك بمدح ابنتك ما يعني انها مطيعة ومحبوبة، نصيحتي لك ان تتقربي منها وتصاحبيها وتصبحي اقرب صديقاتها حتى تسر لك بمشاكلها وقصصها وتطلب نصحك وإرشادك. اشرحي لها بهدوء وصراحة لما تفضيلين تجنب المشاكل مع عمها واطلبي منها ان تتجاوب معك. لا تنسي انها مراهقة ومن الطبيعي ان تعاندك احيانا، اكسبيها في صفك وابتعدي عن التعنيف الذي لا يجدي نفعا.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    ابنتك لازالت في سن المراهقة وكل تصرف عنفواني ضدها قد يعود بنتائج عكسية حاولي ان تعاقبيها بأساليب اخرى وابتعدي عن الضرب ، لكنك عملت جيدا لما اخذت منها الهاتف
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    الضرب هو الحل الافضل لارسال رساله لابنتك ان هذا العمل غلط و لا يجب عليها تكرارها, لكن الكلام معها ايضا يوصل الى حل و بعد الكلام يأتي الضرب لأيزاد اهتمامها بالموضوع.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم. انا انسان ضد الضرب, الضرب لا يفيد الا انه سوف يزيد العند عندها و اجبارها على الغلط لازعاجكم. الكلام و التساهل معها هو الافضل.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    ابنتك لساتها صغيره و متعرضه لكثير من الغلط, لا يجب عليك ضربها منك او من عمها خلال فتره قصيره من الكلام معها بشأن الهاتف. ان عمرها صغيره و يتطلب منها الوقت للاقتناع ان ما تفعله غلط. اصبري و اتكلمي معها و لا تضربيها.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم. من الممكن ان تتكلمي مع بنتك بطريقه حضاريه لان حسب كلامك هي تقتنع بمبادئها و تفعل ما تراه معقول. التكلم معها بطريقه حضاريه قد تأتي بنتيجه معها لاقناعها ما تفعله غلط امام عمها و اهل ابوها او اهل امها. لكن الضرب غلط جدا و قد تكون عندها عند و بعد الضرب قد تزيد من العند و هذا ليس المطلوب.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟