السؤال

قبل 4 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

بعد اسابيع من زواجي بدات اشك انني على خطأ !

أنا متزوجة منذ سنوات عديدة ، درست الهندسة الكهربائية ،  كنت متفوقة جدا في دراستي حيث تخرجت من الجامعة بتقدير امتياز، مع العلم أن الجامعة التي درست بها من أقوى الجامعات في بلدي،  كنت أيام الدراسة اجتهد كثيرا و أرى المستقبل أمامي واحلم،  كنت متشوقة جدا جدا حتى أنهي دراستي الجامعية و أعمل في وظيفة بدخل جيد أعوض والدي عن أيام الشقاء،  وقررت أن لا أتزوج إلا بعد سنين حتى اتأكد أنني رددت الجميل لأبي،  عندما تخرجت،  تقدم لي زوجي و طبعا لم أوافق وذلك بسبب العهد الذي اتخذته مع نفسي،  لكن ما حدث أن أمي تمسكت به كثير عل  ظنها انه أفضل زوج ممكن ان يتقدم لي و بدأت ترسل لي خواتها لإقناعي، و بما أن خالاتي أكبر مني سنا ولديهم خبرة في الحياة بدأت أفكر في كلامهم ، و بعد اسابيع من زواجي بدات اشك انني على خطأ فوافقت عليه واشترطت عليه أن أعمل واساعد ابي،  وهو وافق. الصدمة التي واجهتها معه بعد الزواج أنه رجل بخيييييل بمعنى الكلمة،  فهو لم يسمح لي أن أرسل لأبي نقودا إلا الفتات،  و يأخذ جزء كبير من راتبي مع العلم أنه مقتدر ماديا  -مقتدر بمعنى الكلمة - ليس هذا فقط في كل شيء في حياتنا يتحكم به لأن كل شيء مرتبط بالنقود بالإضافة إلى أنه أناني جدا جدا  ، و يحصل بيننا تصادم في كثير من الأمور نظرا لاختلاف وجهات نظرنا من ناحية المادة و في أبسط الأمور، و نظرا لأنه انسان أناني و نظرا لأنني لا أريد أن أهدم بيتي لا يمكنني عمل شيء فأسكت و دائما اترك القرار الأخير له في جميع الأمور التي نختلف بها. الآن أنا في بداية الأربعين من عمري و بدأت قواي تنفذ والصبر ينفذ و أصبحت أشعر أنني بحاجة إلى من استشيره و ماذا علي أن أعمل حتى لا اتعب نفسيا ويؤثر علي و على صحتي،  حيث أنني فعليا بدأت أتأثر نفسيا وجسديا. 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يصعب التعايش مع البخل ولا بد انك تعانين كثيرا. اولا راتبك هو تعبك وحقك ولَك ان تصرفيه كما شئت، زوجك مقتدر كما ذكرت وليس بحاجة لمالك، طالبي بحقك في الراتب وامنعيه عنه. أشجعك على مساعدة اهلك فذلك اقل ما يمكن ان تقدميه لهم. ان كنت تُحبين زوجك فتحاوري معه بهدوء وحاولي الوصول الى حلول وسط لما يتعلق بالمادة، اما ان كنت لا تقوين على الاستمرار معه ولا تطقين العيش معه فانفصلي عنه وعيشي بسلام وسعادة.

قبل 4 شهر

يا اختي البخل اصعب و اسوأ صفة قي الرجال يعني اذا كان بخيل فانه من المستحيل تعيشي حياة سعيدة معه ابدا ..يعني انت ما لازم تسكتي و تتركي له مجال انه يخسرك اهلك

قبل 4 شهر

انت كان شرطك من البداية انت تساعدي والدك وهو لازم يتقبل هذا الشيء يعني انت من البداية ما كان تسكتي او تسمحي له يتمادى لانه انت اعطيتيه صلاحية انه يتدخل اكثر و يوصل لهذه الحال

4 شهر

مهما كانت صفاته بشعة في نظرك فهو في الأخير زوجك .. أختاه لاتنساقي وراء نفورك منه ومن أنانيته .. دعي الأمر لله وأحرصي على بيتك وصلاتك أما والديك فحاولي طاعتهما ، ولاتنسي أن الزوج هو الأب والأم والعائلة بالنسبة لك فتقربي منه وأحبيه ولا تكوني له ضدا ..


4 شهر

البخل والانانيه والتحكم امراض نفسيه لا يمكن معالجتها وستؤدي الى ارتكاب جريمه السرقه والتشهير بالزوجه لاستباحه قتلها / انفدي بريشك الله يعينك


4 شهر

اهتمي بصحتك محد ينفع غير الصحة


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه