السؤال

قبل 4 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

كثير الإنتقاد ولا يلتفت لعيوبه...

متزوجة ولدي 6 من الأبناء أكبرهم تبلغ 16 وأصغرهم 4 سنوات. تزوجت في 18 من عمري زواجا تقليديا وبموافقة والدي ومنذ أن عقد قراني عليه حتى بدأت عيوبه تتوالى لتصدمني فقد طلقني قبل أن يدخل بي ولسبب أجهله. خدعت فيه وبأهله ولو أني أعرف حقيقته لما وافقت عليه ... فبعد أن تزوجته أكتشفت بأنه مريض نفسي وإنسان صعب التعايش معه حتى أهله وأقاربه لا يطيقون أسلوبه، عصبي يفتعل مشكلة كبيرة من أدنى شي، دائما يظهر نفسه بأنه على حق والآخرون على باطل، كثير الإنتقاد ولا يلتفت لعيوبه... طيلة هذه السنوات وأنا صابرة لأجل أبنائي ولأني أدرك بأن الحوار معه لا يؤدي لنتيجة؛ فلطالما أوضحت له وجهة نظري بمتهى البساطة والهدوء وجعل مني المخطئة ويبدأ بسبي وشتم أهلي... لجأت لأهلي دون فائدة فقد شتمهم وجعلني أنا المخطئة لذا أدركت بأنه ما من وسيلة لذا بقيت صامتة طيلة هذه السنوات. لكن الآن ما عدت أتحمل فشجاراته دائمة وشتمه لي متواصل ويعايرني بمستواي التعليمي وأنه أعلى مني بأن لديه 'ماجستير في التربية' ! فهو يريد أن يتكلم وأن نسمع له دون أن يستمع لنا... ما عدت أقوى ضربه لي وإهانته خصوصا بأنه الآن متقاعد وفي الوقت ذاته أبنائي يعانون من ذلك ولا أدري ما الحل! ليس لي حيلة بأن أقنعه لتلقي العلاج ولا أحد يتجرأ مفاتحته في ذلك... كما أني أرى بأن ذلك من سمات شخصيته لا نتاج مرض!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا شك انك صابرة وتتحملين الكثير، لكن انت أخطأت في البقاء معه حتى الان وأنجبت منه أربعة أطفال بالرغم من اكتشافك عيوبه مباشرة بعد الزواج. ما كان كان وربما الظروف دفعتك لذك، المهم الان، ما هو الحل! هل تاكدت من مرضه النفسي؟ هل تم تشخيصه من قبل طبيب؟ اقترح ان تطلبي من اهله واهلك التدخل وترفضي الضرب والاهانه قطعيا. ان كنت تستطيعن تامين حياتك واطفالك دون الحاجة اليه فلا تتردي بالطلاق، اما اذا لم يكن الطلاق متاحا فاصبري عليه واطلبي من اهله واهلك المساعدة وعلاجه. في جميع الاحوال، اهتمي بنفسك وحاولي إيجاد عمل ولو من المنزل ليشغلك ويعطيك استقلالا ماديا عنه فتصبحين اكثر استعدادا للمستقبل، يمكنك اعداد الحلوى او بعض الوجبات وبيعها لمن حولك مثلا. لا تياسي وكوني قوية وثقي ان الله سيعوض صبرك خيرا.

قبل 4 شهر

لا حول و لاقوة الاب الله يعني عرفتي بانه مريض نفسي و خلفتي 6 و بعدين بدوري على حل

قبل 4 شهر

استشيري طبيب نفسي واستفسري عن حالته حالته نفسية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه