السؤال

قبل 4 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

زوجي ضعيف الشخصية

السلام عليكم زوجي ضعيف الشخصية و يتبع اهواء و أفكار أمه و لاين كنت أن يقول له لا برغبته و آراءه و فق آراء أمه تتحكم فيه كأنه يبلغ من العمر 7سنوات رغم أنه تجاوز 36 سنة ماذا أفعل و كيف يمكنني مساعدته

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعلمي ان كثيرا من الأبناء يخلطون ما بين البر بوالدتهم وما بين تنفيذ اوامرها ورغباتها حتى لو على حساب زوجاتهم . احرصي الا تضعي نفسك في المواجهه مع أمه فحتى لو كانت على خطأ فانه لن يقر بذلك. الزوج يضيع بين ارضاء أمه وإرضاء زوجته ، والرجل الذكي هو الذي يميز بين حقوق وواجبات كل واحده فيهن ويعطي كل واحده فيهن حقها فواجبه مع أمه امر مفروغ منه ولكن ايضا لزوجته حق عليه وخصوصية فهناك أمور بين الزوجين لا دخل لاحد فيها ، اصبري قليلا مع الوقت سيعرف زوجك كيف يتخذ قرارته الخاصة من دون ان يغضب والدته.

ان كان يستشير والدته فهذا ليس عيبا بل بر وتقدير لها. ان كنت حديثة العهد بالزواج قبل تقلقي وأعطه وقتا كافيا ليتأقلم مع وجودك ويعتاد على طلب مشورتك دون ان يشعر بالذنب حين لا يسال الوالدة. اشعريه انك تُحبين الاستنارة برأي والدته وتقديرين رايها ولكنك تحبذين ان وتناقشي معه حتى تقربا وجهات النظر بينكما فتكون تصرفاتكما ضمن التوقعات ولا يفاجئ أحدكما بقرارات الاخر.

قبل 4 شهر

ترى هل يسمع لكلام امه فقد او ان كل من هب ودب يتحكم فيه _ ان كانت الاولى فهدا من خيرة الرجال ربما لانه بار بها ولمكانتها في قلبه ولحسن تربته وخوفه من الله وخوفا منه ان يغضبها وطلبا لرضاها واعلمي ان البار بامه لن يضيع زوجته _ اما ان كانت الثانية فصارحيه واحتجي على تصرفاته ودكريه بانه هو رجل البيت ويجب ان يحافظ على مكانته في بيته وفي نظرك وان يكون حزما ومحترما وله كلمته من غير تشدد ولا تعصب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه