السؤال

قبل 4 شهر (65 اجابه)
65 اجابه

أتمنى له الموت و اريد الطلاق

أتمنى له الموت و اريد الطلاق

انا ابلغ من العمر ٣٤عاما أعيش فى بلد ما خريجه كليه من عائله غنيه ومثقفه ومعروفه في منطقتنا جاء ابن الجيران لخطيبتي عائلتي رفضه رفضا شديدا للفروقات بين عائلتين في جميع النواحي فأنا لم أكن احبه ولكن لا اعرف لماذا اصريت عليه تزوجته رغما عن الكل في أسبوع الاول وقع بيننا مشاكل حيث كان يأخذ راتبي ويصرف على أمه وأخواته وهو كان مديون جدا ساعدته كثيرا في تسديد ديونه كان لدي ذهب كثير وسويت جمعيات مع المدرسه وطلعتلو سياره على زيرو وكان عندي قطعه ارض ايضا بعتها لا كان سيدخل السجن اذا ما دافع الي عليه سبع سنين بس ادفع ديونه كان يريد احمل ولكن كنت رافضه الفكرة أساسا مرت الايام حملت الله رزقني بفتاه جميله سماها من غير علمي على اسم والدته اسم قديم جدا وغير جميل بلمره ومشاكل كانت بسبب أمه هذا من ست تشهر كل يوم شجار وضرب اهانه على الاسم يقال كلمات بذيئه جدا كرهت كل شي من ورآه حتى حياتي كرهتها لان حياتي صارت جحيم من ورآه ساعات اريد اقتله وساعات أتمنى له الموت اريد الطلاق لكن عائلتي رافضين مبدأ الطلاق كليا أرجوك ساعدوني هل من حل المعذبة ام دموع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا اريد ان الومك فقد مر وقت اللوم والعتاب ولكن مما ذكرتيه الموضوع واضح وصفات زوجك واضحه. لا تحزني ولا تيأسي فمن منا لا يخطيء باختياراته. المهم الآن أنت امرأه قويه تزوجت هذا الرجل رغما عن الجميع والان عليك التخلص منه رغما عن الجميع. أنصحك باستشاره محامي شرعي لمعرفه ما يجب عليك عمله ،رتبي أمورك واجمعي اشياءك المهمه في المنزل واوراقك، والمهم أن تتوقفي عن دفع المال إلا للأشياء الضرورية لك ولابنتك، تقربي من أهلك أكثر ولا تخافي احكي لهم عن ظروف حياتك ولا تجمليها واصري على قرارك. انت قويه وبإمكانك أن شاء الله أن تتغلبي على هذا الوضع.

4 شهر

ارجو من الأخت ميساء أن تتحر ي فى الحكم لأن مبدأ الفصل يقتضي سماع الطرفين وسيدنا داوود وسيدنا سليمان ومن بعدهم سيدنا عمر بن الخطاب تعرضوا لمثل هذا.. ومن خلال ما قرأت هى معارضه اسم والدته كما أنها معارضه لبر أمه أري أن الأمر به الكثير والكثير لأن دخول الأم أحق الناس بالصحبة كما قال الرسول محمد وأيضا وصيته بالزوجة


4 شهر

استحملي يا اختي وانسي ما فعلتيه من خير مع هذا الرجل وكوني واثقه انه اختبار من الله لك ولا تحاولي ان تتذكري ما فعلتيه من خير لان هذا الذي يؤلمكي واحمدالله علي كل حال


4 شهر

اخي الرجل الحق لا يعتمد على زوجته والرجل الحق يبر امه بماله الخاص من تعبه والرجل الحقلا يتكلم بكلام بدئ في بيته


4 شهر

و هل بر الأم يكون من مال زوجته؟ و هي من حقها معارضة الأسم لأن هي الأم التي حملت و تألمت و وضعت و من حقها تسمية إبنتها


4 شهر

ميساء بدل ماتنصحيها زد تعكري صفوها هذه خلافات غالبا ماتحدث ولكن الحياه تصفو فيماء بعد على مايبدو لي ان الاخت تزن على الرجل لانها اعطته من مالها ولم تذكر انه سياء وكل ماذكرت انه يطيع امه وهذا واجب عليه طاعه الام والنفقه عليها انصح الاخت ان تحافض على زوجها وتقتنع بنصيبها الي كتبه الله لها والانسان لايبقاء على حاله فكم من فقير اغناه الله وكم من غني اصبحاء فقير


4 شهر

هذا الرجال حرمات واحد يضل وياه تطلقي يا اختي باسرع وقت وشوفي حياتج


4 شهر

سيدى البر مطلوب ودا امر الله ولكن من حلال


حسب وصفك فهو شخص ميؤوس منه تماما، ولا أمل في الوصول الى حل وسط معه. كما أصريت على قرارك الاْول، عليك الاصرار على قرارك للخلاص. سواء اليوم أو غدا سيتكرر السيناريو، فلما التأخير، المشكلة الوحيدة التي تواجهك الآن هو العيش تحت ظل جهنم أهلم، أو تحت ظل جهنم زوجك...وهذا الرد انعاس للحالة التى وصفتيه بأنك تعيشينها. أنت أهم شخص لنفسك في الحياة، وعليه أنت من سيفرر مصيرك. وهو لن يختار هذا الطريق، "الطلاق" لاْنك مازلت قادرة على منحة ما يريد وأنت مجبرة. أية عبودية هذه...!! لا أمل بهكذا علاقة... كل هذا بناء على وصفك أنت.

اهم شيء تفعلينه الان ان تتوقفي عن استنزاف اموالك عليه وعلى المصروف، ولا تحضري شيء للبيت، لانه يبدو شخص اتكالي واستغلالي. ربما ان شعر انك لم تعودي تملكين المال يتغيّر سلوكه، ويتحمل مسؤولية البيت والبنت. وبالنسبة للاسم يا سيدتي لا تثيري جدلا عليه، المهم ان يكون مهتم بالبنت، ويمكنك ان تعطيها اسم دلع تحبينه وتستعملينه. دعي احد يتدخل لاصلاح الوضع معه وأن يتحدث معه حديث رجال، مثل والدك او عمك، او رجل كبير له قيمة في العائلة. وان شعرت ان الوضع صعب عليك ان تخبري والدك ان لم يساعدك بالطلاق منه ستقومين انت بذلك لوحدك، اخبريه عن كل ما تمرين به، وحاولي استعادة حياتك ان لم ينفع معه الصلح بالهدوء، وتحمل المسؤولية.

4 شهر

خطأج الكبير هو زواجج من هذا الشخص طالما هو واقع في اليدون ورجل ميئوس منه .. ولكن عليكي ان تدفعي ثمن اصرارك على زواجه وانو تواجهي مشاكلج بكل قوة وارادة أو الطلاق لامحال ..


4 شهر

ربنا يعينك عليه


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه