السؤال

قبل 4 شهر (22 اجابه)
22 اجابه

ليس من حقي ان اعترض

ليس من حقي ان اعترض

السلام عليكم انا متزوجه من ٨ سنوات وعندي اولاد ، احب زوجي واتقبل كل عيوبه ،وبشهادته لي اني امراه ما ليا مثيل لكن بدا بعد ان يقنعني بفكره الزواج التاني وانا ليس من حقي ان ازعل وهذا شي سوف ياخذ هو به ثواب عند الله تناقشت معه لكن هو مؤيدللفكره تمام .قلت له ربنا خلق بنا الغيره هذا الشي ليس لنا بيه شي انا لا اتحمل ضره . من كتر التفكير وعدني ان يتنازل عن هذه الفكره ولكن انا طول الوقت اخاف ان يرجع عن كلامه. اتوقع من خلال معرفتيي بطرييقه تفكيره انه ممكن يصوم تلات ايام حتي يرجع عن القسم االلي قاله انه لن يتزوج . اليس الجوا ز موده ورحمه . كيف ياخذ الثواب وهو يتسبب لي بالم . كيف يكن م حقه ان يتزوج وانا لم اقصر مع في شي. مع العلم ان زوجي ميسور الحال وحريص ويري ان زواج المسيار انسب واوفر له.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اوافقك الرأي زواجه سيكسر المودة والرحمة ويتسبب لك ولاولادك بالأسى والالم ونساله الثواب ما هي الا حجة وغطاء فأبواب الثواب كثيرة جدا لا حاجة للزواج من اجل الثواب!!!!لديك خياران اما القبول بالضره ان تزوج واما طلب الطلاق. تقولين انك تحبين زوجك مع عيوبه ، تقبلي الموضوع ولا تفكري نهائيا بالزواج الثاني ، قد يتزوج وقد لا يتزوج ايضا ، لا ترهني حياتك وفق هذه التكهنات ، عيشي سعيده مع زوجك واولادك ولا تسمحي لمشاعر الغيره ان تدمر حياتك، فمركزك انت سيبقى الاقوى خاصه وان تزوجها مسيار ، فانت ام الاولاد ومكانتك محفوظه . لا تسأليه يوميا عن هذا الزواج فقد تكون مجرد نزوه خطرت على باله ولا داعي لتذكيره بها يوميا. افعلي ما بوسعك لتحافظي عليه، اهتمي بنفسك وفاجئيه بجلسات رومنسيه ، سافري معه ولا تنغصي على نفسك ففي النهايه اذا اراد الزواج سيتزوج ولكن المهم ان تكوني انت المهمه في نظره وسعيدة بنفسك.

المتعلق بغاية سيجد ألف وسيلة ومسوغ لارتكابها، فعن طريق وحجة كسب الثواب سيجرح أعز الناس، وكأن هذا بلا ذنب. وسيذهب بعض الرجال الى أبعد من ذلك، فعن طريق عدم التفريق والوعي باختلاف الذكورة عن الانسانية سيقومون بأي شيء، لاْنه صاحب اليد الطولي في هذه القرارات الفحولية. ولاْنك كشفت عيوبه، ويراها بعينيك، فأغلب الظن سيذهب الى جديد لا يرى عيوبه، ليمارس عليها أقصى سيادية ممكنة، تشفي غليله بالحصول على اعتراف أو اعترافات بندرة وجوده وتفرده، يحصل عليها من امرأة جديدة لا تعرفه حق المعرفة بعد. الذكر ينتمي لعشيقة لا لزوجة، لاْنه لا يعتبر الزوجة حبيبة أو عشيقة، يمارس معها وعليها كل خيالاته الموهومة، التي سرعان ما تتحول الى روتين ممل. هذا الوضع سيدتي، هو الدافع للمسيار او للزواج الثاني وحتى الرابع بمسوغ سيأتي به من أي مكان، لارضاء هذا الخيال الضحل. خيال الارتقاء بالاْسرة، والعمل والابداع لا يشغله أبدا، لذا الذكر يعاني من فراغ كبير، يريد أن يشغله بأفكار باعتقاده انه حُرم منها. هو سيقوم بهذه الفكرة وينفذها يوما ما، وهذه في مجتمعاتنا مبررة اجتماعيا ايضا. في بلادنا الحب ليس فرديا، بل جماعيا، يتدخل به شرع كل الناس ويدافعون عنه، وستجدين من النساء أيضا من يدافع عن هذه المآسي!! لا أدرى ان كان بامكانك فتح آفاق عقلية أخرى له لينشغل بها، بدلا من هذه الفكرة المحدودة الذكاء. أنت لاتريدين تغيير زوجك، بل تغيير عقلية مجتمع كاملة. هل لديك طرق للضغط لافشال هذا المخطط؟؟ قد يكون ذلك خطرا على الابناء ايضا للاسف. فقط أسأليه لماذا يريد عمل ذلك؟ لشهوانية غريزية أكثر؟! أهذا ما يريده..غرائز؟؟ أتكون الشخصية سوية عندما تحكمها الغرائز؟؟ ليس هناك تبرير ديني أو دنيوي لذلك، إلا اذا كانت هناك مشطلات عميقة في الزواج، حلها الوحيد هو الزواج الآخر وهذا غير بائن في حالتكم.

4 شهر

فعلا سالته هل هي شهوه زايده . قال لا . وهو فعلا ليس من الرجال الذي يردونخ الجنس بصوره مستمره مره كل اسبوع . مع العمل انه سافر للعمل وانا سافرت له بعد ٨ اشهر . احسست انه كان يفكر في الزواج الثاني . ففتحته ، قال فعلا عندما كنت لوحدي فتره طويله فكرت اتزوج هناك كثير من الناس من يتزؤج مسيار للونس يقصد انهم محترمات ، سالته ماذا عني انا . قال لن اظلمك . سالته اتقدر علي ان تعطيني حقي في الفراش ؤحقها ايضا . اعرف انك قويه وتسطعين العيش من غير جنس. بدات ان اتغير معه واعرض عليه الجنس . حتي اقنعه انه لن بحاجه اليه ؤانه لا يستطيع ان يكفي زوجتين في نفس الوقت ارجوك ساعدي افتح لي مجالات لكي احتفظ به انا افهم الرجال كثير .


4 شهر

صبرا جميل .لكنه طالما. فكر. سيتزوج


4 شهر

ماذا تعني بهذا . كل رجل فكر في هذا لابد ان يتزوج مفر . تعني ان مكن ان يكون هناك رجال لا بفكرون اصلا في هذا الموضوع.


قبل 4 شهر

اذا نحن متفقين علي ان مسئوليه الاولاد ليست علي الزوجه فقط .يعني الرجل اللي يرجع من الشغل يمسك الموبيل لحد ماينام وبيقول لنفسه انا كده عملت االي عليا بشتغل واجيب طلبات البيت . ويظن انه كده عمل اللي عليه وزياده . ثم يذهب ليتزوج الاخري. يعتبر هذا الرجل مقصر .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه