السؤال

قبل 4 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

اتضايق منه بسبب عصبيته

السلام عليكم افيدونى من فضلكم انا اعانى من عصبية زوجى ويسكن فى بيتى كل مرة يتعصب و عندى 10 سنة و انا على هذا الحال يهجرنى ثم يرجع و يطلب السماح ف اسامحه ثم يعود لطبعه ويهجرنى و اسامحه و هذه المرة افكر بان لا ارجعه و هو عند اهله من اسبوع.ولكن انا متوترة ان هو موجود عندى اتضايق منه بسبب عصبيته و ان بعد عنى اشعر بالوحدة لانى لا اخالط احدا و لدي ابن واحد 25سنةدائما خارج البيت.ومشكلتى الان هل اسامحه ام انفصل منه او اتطلق .ونحن تجاوزنا الخمسين من العمر.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انتبهي ففي هذا العمر قد تكون عصبيته بسبب مرض عضوي كالسكري مثلا ، تأكدي من انه لا يشكو من اي مرض والان وقد امضيتم هذا العمر سويا فسامحيه وتحملي طباعه ولا تفكري في الطلاق. عندما يغضب اتركي الغرفه ولا تجادليه ولا تبدي اي رده فعل ، كوني مبتسمه هادئة في التعامل معه وستخف حده طباعه. قريبا قد يتزوج ابنك ويأتيكم بزوجته واحفاد يغيرون حياتكم . من اصعب الاشياء ان يترك احد الزوجين منزل الزوجيه عند اي مشكله فيكبر الموضوع ، الافضل التزام الصمت عند غضب الطرف الاخر وانتظار هدوئه لكي تتفاهموا وتذكري ان كلمه طيبه حلوه تمسح كل الغضب وتعيد المياه الى مجاريها.

يا سيدتي قضيت هذا العمر معه ولم تعرفي ما الذي يسبب له العصبية؟؟ ما الذي يثيره ويزعجه؟ اعتقد انك حضرتك الان في سن الحكمة وعليك ان تعرفي السبب الذي يثير عصبيته وبذكاء منك ستتجنبينه، وتقضي هالعمر معه، فهو شريك عمرك وقضيتما معا الوقت في السراء والضراء. عليك ان تكوني ذكية وحكيمة لتمضية هذه السنين بطريقة مريحة مثل عصافير الحب لان ولدكما اصبح رجلا ولا يوجد مسؤوليات جسيمة عليكما. الطلاق ليس حل، بل تحدثي معه وكوني حازمة بحنان وقوما بوضع اتفاق بينكما، واستمتعا باجمل سنين العمر وفقكما الله

قبل 4 شهر

اختي يعني صبرتي العمر هذا كله .. و الان عجزتي عن تحمله !! اكيد رح يوصل لوقت يعرف تصرفاته خاطئة و يرجع بيته و اهله . شيلي من راسك فكرة انك ما ترجعي البيت و تحملي و اصبري و عيشي حياتك مثل ما هي و تأقلمي على وجوده او عدمه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه