السؤال

قبل 4 شهر (22 اجابه)
22 اجابه

رزقت بزوجه عاصيه جدا

السلام عليكم مشكلتي هي أنني رزقت بزوجة عاصية و قد مر على زواجنا 3 سنوات و لي معها طفلة ، مع العلم انني اعيش مع والدي و اخي الصغير و مازلت ، جربت كل السبل لكي اصل الى حل ولكن بدون جدوى، لها اسلوب حاد في المناقشة و أحيانا تصل إلى شتمي بألفاظ جارحة ورفع صوتها و الخروج من بيتها إلى والديها عند الغضب دون علمي، إلى درجة انه يراودني شك انها كانت تعاني من مرض ما حتى قبل الزواج، أفيدوني جزاكم الله كل خير.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ربما يلزم زوجتك بعض اللين والمودة في التعامل معها ، انها تقوم برعايتك وابنتك ووالدك واخيك ، أعطها بعض المساحه لنفسها ، ربما هي منهكه في حياتها اليوميه فتخرج طاقتها السلبيه بالحده ورفع الصوت . الذهاب الى بيت الأهل عند اي مشكله ليس حلا بل يزيد المشكلة حده ، اتفق معها على ان تبقى في البيت ولا تغادره عند الغضب ، طبعا تستطيع زياره اَهلها متى شاءت ولكن ليس هربا من مشاكلها . اذا كنت تحبها ساعدها في التخلص من هذه العصبيه ، اتركها عندما تغضب وغادر الغرفه حتى تهدأ واطلب منها الا تكلمك اثناء غضبها، صارحها بما يزعجك في طباعها ، فقد تستدرك امرها وتحسن التصرف . في السنين الاولى من الزواج لا تعتبر الزوجه نفسها منفصلة عن بيت اَهلها فتركض اليهم عند اول مشكله ، مع الأيام ستتعلم ان تحل مشاكلها بنفسها . لا تسيء الظن بها وبأنها كانت تعاني من مرض ما قبل الزواج ، ودها واعطف عليها ، فالكلمة الحلوه تغير الكثير من ردات الفعل والمزاح والابتسامة تخفف من حده الطباع.

قبل 2 شهر

سيدي، حاولت في البداية ان أجد مبررات في صالح تصرفات زوجتك، إلى ان وجدت ردك هذا " المشكلة هي انه في كل مرة اتكلم مع والديها يعطونها الحق، و انا دائما هو لظالمها و مش مسؤول. و لكن هذه المرة طفح الكيل تكلمت معهم و هددتهم باطلاق ولكن بنيت ان ينصحاها و يهدياها و لكن تفاجأت برد ابوها العنيف و هددني بالقتل، "¤¤¤¤ سيدي لا اعتقد بأنه ستستقر حياتك مع هذه الزوجة المدعمة بأوليائها، ¤¤¤ لا تقف موقف الذليل ( يتباكى مثل النساء)، ¤¤¤¤¤ حتى تبرئ ذمتك، إبتعد عن اوليائها ولا تقحمهم في القضية ( إلا إذا إستنجدت بهم هي)، عليك بجماعة حكماء تذهب بها وأياهم لأهل الفتوى وتأخذ بما ينصحونك به

قبل 3 شهر

لماذا تتهمها بالخيانة والرجل لم يقل ذلك فى شكوته وتعرف ذنب قذف المحصنات اقول لاخى عليك ان تثبت رجولتك فهى لاتخاف منك فضربها ضربا خفيفا فلا اقول اضربها حتى تدخل المشفى لا وعندما تصلح الامور بينكما لا تريها الجانب اللين من شخصيتك فبعض النساء لاتعرف قيمة هذى النعمة فتستغلها وارجو الله ان يهديها لطريق الصح

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه